شدد المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، على صعوبة مباراة الديربي أمام توتنهام هوتسبير، مُشيرًا إلى أن الدوري الإنجليزي أصبح صعبًا للغاية عن المواسم القليلة الماضية.

ويستقبل آرسنال نظيره توتنهام، بعد غد الأحد، على ملعب "الإمارات"، وذلك بالجولة السادسة من البريميرليج في تمام الساعة الـ5:30 بتوقيت القاهرة.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "آمل أن يكون الجميع متاحًا، لا توجد أي إصابة، غدًا لدينا جلسة تدريبية أخرى، وبشكل عام الجميع يشعرون بالرضا".

وأضاف: "إنها أكثر مباراة خاصة في الموسم، سنلعب ديربي في شمال لندن على ملعبنا، ومن الناحية العاطفية إنها نوع مختلف من المُباريات، نعرف مدى تأثيره على مشجعينا أيضًا".

وواصل: "لا أطيق الانتظار لرؤية الجماهير من جديد خاصًة في مباريات الديربي، بعدما فقدناهم في الموسم الماضي، لقد شاهدنا في المباراتين الماضيتين، المُشجعون قدموا دعمًا كبيرًا لنا، وكنا سعداء للغاية بذلك".

وتابع: "نحن نذهب للمباراة بثقة بعد الانتصارات التي حققنها مؤخرًا ولكن عندما تبدأ المواجهة تختف الأمور تمامًا، نلعب على أرضنا، وسيكون هُناك مشجعون وموظفون ينتظرون منا الكثير".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: الدوري الإنجليزي يزداد صعوبة في كل موسم

وأتبع: "اللاعبون يعرفون ما تعنيه هذه المباراة، التاريخ بين الناديين ومن أين يأتي هذا التنافس وما يعنيه عاطفيًا لجميع مشجعينا، علينا أن نلعب بجلد مختلف قليلاً لأن هناك المزيد على المحك".

وعن تراجع أداء توتنهام مؤخرًا وما إذا كان ذلك ميزة لآرسنال، قال: "كما ذكرت عندما تبدأ المباراة، نحن جميعًا ننسى كل شيء، ونركز فقط على التنافس من أجل الفوز، نريد الحصول على نقاط المباراة وهم أيضًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الدوري الإنجليزي أصبح قويًا للغاية، إذا قارنت هذا الموسم مع أربع أو خمس سنوات ماضية، سترى أن هذا الدوري قوي للغاية، إنه أقوى دوري في العالم وفي التاريخ، يوجد هُنا لاعبون رائعون ومدربون جيدون للغاية".