قد يواجه المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، عقوبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب تصريحاته عقب مباراة قادش ضد الحكم كارلوس ديل سيرو جراندي، الذي أدار مباراة الأمس تحكيميا بين الفريقين في الليجا.

برشلونة تعادل سلبيًا أمام قادش، ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإسباني "الليجا"، وقام حكم المباراة بطرد دي يونج في الدقيقة 64 بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية، وطرد كومان في نهاية المباراة.

كومان دخل في نقاش ساخن مع حكم المباراة وكذلك الحكم الرابع، ووفقًا للوائح سيواجه عقوبة من قبل الاتحاد الإسباني.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن سيتم معاقبة كومان من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني، حيث ينص القانون على أن يتم إيقاف المدرب من مباراة إلى ثلاث مباريات أو لمدة تصل لشهر، إذا احتج أحد الفنيين على الحكم أو المساعدين أو الحكم الرابع.

اقرأ أيضًا.. 'سبورت' تكشف كواليس لقاء كومان ولابورتا بعد مباراة قادش ومصيره مع برشلونة

لهذا السبب، لن يكون كومان قادرًا على الجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة برشلونة وليفانتي، وفي الجولة المقبلة في واندا ميتوبوليتانو ضد أتلتيكو مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات المدرب الهولندي، ستكلفه عقوبة أخرى، من قبل الاتحاد الإسباني، ولكن الأمر سيتعلق بتقرير حكم المباراة.

كومان عقب نهاية المباراة، هاجم الحكم، مُشيرًا إلى أنه لم يفهم سبب طرده (طالع ماذا قال؟).

وقالت الصحيفة أن التصريحات التي أدلى بها كومان، تتضمن استخدام لغة مسيئة ومهينة، وبموجب اللوائح فإن كومان سيغيب لأربع مباريات مرة أخرى، إذا أدانه الاتحاد الإسباني.