عبر الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، عن رأيه في فكرة دوري السوبر الأوروبي التي طُرحت في شهر أبريل الماضي من قبل بعض الأندية الأوروبية الكبرى، وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وكان هناك 12 ناديًا في الدوريات الأوروبية يرغبون في تأسيس البطولة، ولكن اعتراض الاتحادين الدولي والأوروبي جعل 9 أندية تنسحب من المسابقة الجديدة خوفًا من العقوبات وهي ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، آرسنال، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، وميلان.

اقرأ أيضًا.. كادينا سير: ريال مدريد يدرس تمديد عقد كوبو بعد تألقه مع مايوركا

دوري السوبر الأوروبي

وعلق رونالدو على فكرة الدوري الأوروبي في حواره مع صحيفة "The Athletic" الأمريكية، وقال: "إذا نظرت إلى فكرة دوري السوبر الأوروبي، فهي ليست فكرة سيئة".

وتابع: "تريد الجماهير دائمًا مشاهدة أهم المباريات، عشاق كرة القدم مثلنا يريدون رؤية مواجهة بين ريال مدريد ضد إنتر ميلان أو ميلان، مانشستر سيتي ضد باريس سان جيرمان، دون الانتظار إلى ربع النهائي أو نصف النهائي لرؤيتها".

وعن الاحتجاجات من جماهير تشيلسي ومانشستر يونايتد ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي، قال: "المشجعون الآن ليس لديهم رغبة في اشتراك فرقهم في بطولات جديدة، ربما لأن الفكرة قد تم شرحها بشكل سيء، أو نُفذت بشكل سيء، أعتقد أن هناك إمكانية لإقامة هذا المشروع في المستقبل القريب".

وأضاف: "ستكون هناك أفكار وابتكارات بالبطولات في المستقبل لتعجب الجماهير، والأندية يجب أن تناقش اقتراحات جديدة لتحسين كرة القدم، لمشاهدة مباريات أفضل".