أشاد ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بأداء المغربي أشرف حكيمي، كما أكد أنه راضٍ تمامًا عن مستوى البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد الفوز المتأخر على ميتز.

وقاد أشرف حكيمي فريقه باريس سان جيرمان للفوز بهدفين لهدف أمام مينز، وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

طالع تقرير مباراة باريس سان جيرمان وميتز في الدوري الفرنسي

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تصريحات بوتشيتينو خلال المؤتمر الصحفي، وقال: "نرى أن الفريق يقاتل حتى النهاية، لديه هذه القدرة على التجاوز، أنا سعيد بذلك، أظهر الفريق الشخصية".

وأضاف: "كانت بداية المباراة جيدة، وسيطرنا عليها، وخلقنا الفرص ضد خصم قوي جسديًا، يلعب بشكل جيد في الانتقالات وينتقل بسرعة كبيرة من الدفاع إلى الهجوم كما في هذه اللعبة حيث أنقذنا كيلور نافاس، أحد الأهداف هو الحفاظ على هذا المستوى والسرعة طوال المباراة".

واستطرد بوتشيتينو: "نحن في بداية البطولة، من الصعب القول إن فريق اليوم سينهي الموسم في هذا المركز، نحن نحترم ميتز وهناك جودة في الدوري الفرنسي، الفرق التي يمكن أن تخلق المشاكل لك، كنا نواجه صعوبة مرة أو مرتين في كل شوط، لكن في النهاية لدينا نسبة حيازة أكبر من 65٪".

وعن التبديلات التي أجراها، أفاد مدرب باريس سان جيرمان: "حاولنا جلب الحيوية، ويعمل بعض اللاعبين على الحصول على فرصة اللعب، لم تكن مباراة سهلة، خاصة في الوسط، أمام فريق لعب بـ6 مدافعين".

وبشأن نيمار وتذبذب مستواه، استطرد الأرجنتيني: "أنا راضٍ جدًا عن أدائه وموقفه وعقليته، مثل كل اللاعبين المبدعين، من المتوقع أن يظهروا سحرهم مع كل كرة يلمسونها، هؤلاء اللاعبون أيضًا يبذلون طاقة أعلى من جميع اللاعبين الآخرين، والقيام بذلك كل ثلاثة أيام ليس بالأمر السهل.

وأتم مشيدًا بأشرف حكيمي: "أنا سعيد جدًا من أجله، إنه ولد جيد جدًا، يجلب لنا الكثير، ليس فقط الأهداف، ولكن على الصعيد الدفاعي أيضًا".

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وميتز