كشف حسام البدري، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر عن أسباب رحيله المفاجئ عن تدريب النادي الأهلي، عندما كان يتولى قيادته.

أقرأ ايضًا.. البدري: لم أُعامل مثل كوبر.. وأرفض تدريب الزمالك

قال البدري خلال استضافته ببرنامج "مان تو مان"، المُذاع على قناة "أبو ظبي الرياضية"، عن رحيله المفاجئ عن الأهلي وقت إدارة حسن حمدي: "كانت وقت التصفيات الإفريقية وتعادلت مع البنزرتي في تونس وفزت عليه في القاهرة وكنا في مرحلة تجديد التعاقد مع الأهلي، وكانت هناك مشكلة بسبب أنني طلبت لاعبين مصريين ولم يأتوا".

أضاف: "اعتذرت للكابتن حسن حمدي، وقتها كان مدير الكرة هادي خشبة وأبلغت الإدارة أنه بمجرد وصول الأهلي لمرحلة المجموعات سأرحل وتمت الموافقة على ذلك، ولكن بعدها حسن حمدي قال ليٌ لن ترحل في هذا التوقيت، ولكن الأمر كان صعبًا في التجديد لأنني طلبت لاعبين كما قلت، وأنا رحلت بعد موافقة الإدارة وكان لدي عرض من ليبيا وذهبت".

تابع: "أنا أتمنى بالتأكيد أن أدرب الأهلي للمرة الرابعة ولو تم استدعائي سأوافق، الفريق الحالي جيد جدًا ودعم بعناصر جيدة".

وواصل: "دائمًا في الأهلي عملية التجديد والإحلال تكون بشكل جيد، وإن شاء الله الموسم القادم سيكون مختلفًا، لأن الأهلي ضغط بشكل كبير جدًا على مدار الموسمين، ورغم ذلك حقق أهدافه الإفريقية".

وبسؤاله هل الأهلي والزمالك أقوى من اتحاد الكرة؟ قال: "جماهيريًا بالتأكيد نعم، ولكن لائحيًا الاتحاد أقوى، اتحاد الكرة هو من ينظم المسابقات وعنده لجنة الإنضباط وهو من يحاسب الأندية، الجداول مضغوطة ولم تتغير خلال الموسمين الماضيين رغم اعتراض الأندية، ولكن الجماهير لها قوة كبيرة جدًا وفي صالح الأندية".

استكمل: "عرض عليّ بيراميدز بعد رحيلي عن الأهلي، وقتها كنت حرا ولا ارتبط بأي عقود، ووافقت، وانا أفضل العمل الفني والإداري معًا ولكن بيراميدز لم يفاوضني الفترة الأخيرة".

أردف: "التنافس بين الأهلي والزمالك فقط ليس في صالح الكرة المصرية، عندما يدخل فريق آخر هذا يكون في صالح الكرة المصرية، ولكن جرت العادة أن القطبين هما الأقوى".

استطرد: "أندية المؤسسات بدأت تزيد في الدوري المصري ولكن أتمنى أن يكون التخطيط الإداري على المدى البعيد ويتم وضعه بشكل صحيح".

وعن الشحن الحالي في الوسط الرياضي المصري، اختتم:" المطلوب هو أن يقود مسؤولو الأندية الوعي والإرشاد لانهم من يتحكمون في حالة الهدوء والبيئة الصحية للوسط الرياضي، أانا أريد أن أشيد بمسؤولي الأهلي والزمالك لأن لهم رد فعل إيجابي عندما تحدث أمور خارجة عن النص".