أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على أن لجنة المسابقات التي تم تعيينها من قبل الرابطة مسؤولة عن وضع جدول الدوري المصري الممتاز.

وأجريت انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الأول ونجح بالتزكية كل من أحمد دياب رئيسا، وعماد متعب نائبا وتم اختيار عامر حسين رئيسة للجنة المسابقات. طالع التفاصيل من هنا

وقال دياب خلال تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد": "رابطة الأندية ستكون مسئولة عن مسابقة الدوري الممتاز وحقوق الأندية".

وأضاف: "لجنة الحكام في كل الدول خاضعة للاتحاد وليست للرابطة، بينما لجنة المسابقات للدوري الممتاز أو أي مسابقة تكون خاضعة لنا، جدول الدوري ستتضعه لجنة المسابقات التابعة لرابطة الأندية".

وتابع: "الموسم الماضي انتهى متأخرًا والموسم المقبل سيكون استثئاني جدًا لأن هناك أجندة دولية طويلة، البطولة العربية وكأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم، والبطولات الإفريقية التي تشارك فيها الأندية المصرية، نسمع منذ سنوات عن الموسم الاستثئاني ولكن حقيقة الأمر الموسم المقبل هو الموسم الاستثنائي، لأن الخمس بطولات التي ذكرتها ستأخذ مدة طويلة جدًا من عمر الموسم".

وأكمل: "أول اجتماع لنا سيكون يوم الأحد المقبل وسنجلس لكي نضع استراتيجية الرابطة ونوزع الملفات بيننا".

وواصل: "البعض توقع وجود انتخابات على منصب رئيس الرابطة والنائب، لكن أول رسالة من الرابطة لكي تطمئن الناس أننا كلنا على قلب رجل واحد للمصلحة العامة في الكرة، وحصلت على منصبي بالتزكية ونفس الأمر عماد متعب وعامر حسين، أشكر الجميع لأن الكل ينظر للمصلحة العامة".

وأكمل: "تقنية الفار أيضًا ستكون تابعة للجنة الحكام، وليست لرابطة الأندية".

وبسؤاله، متى سيبدأ الدوري، أوضح: "بعد اجتماع الأحد المقبل سنضع التصورات، وبعد ذلك سنجتمع من الأندية".

وأتم: "لا يوجد اختلاط بين منصبي في نادي فيوتشر، ومنصبي كرئيس لرابطة أندية الدوري"، موضحًا أنه رئيس تنفيذي لشركة فيوتشر وليس للنادي.