تحدث عادل الشوربجي رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، عن قرار تخفيض عقوبة لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

وقال الشوربجي في تصريحات تلفزيوينة لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "بعد قرار لجنتنا لا يجوز الطعن في اتحاد الكرة، ولكن البعض يقول سنذهب للاتحاد الدولي والمحكمة الدولية، فليذهب".

وأضاف: "لم أستدع شيكابالا أو حازم إمام، ما دامت الأوراق تنطق بما هو ثابت بها، فلا داعي لاستدعاء أحد، بدأنا اجتماع اليوم في الثالثة عصرًا ولم يعلم أي من أعضاء اللجنة ما سينتهي عليه الاجتماع، ولكن تناقشنا واتفقنا على هذه القرارات على ضوء اللوائح التي أمامنا".

طالع | اتحاد الكرة يعلن عبر بطولات تقليص عقوبة شيكابالا

وأردف: "البيان الصادر من لجنتنا تم كتابته بخط يدي ووقع عليه كل مستشاري اللجنة، وهذا دليل أننا اتخذنا القرار في نفس الجلسة".

واستكمل: "عقدنا اجتماعين على مدار الأسبوعين الماضيين، وحاول أحمد مجاهد أن يتم عقدهما خارج اتحاد الكرة وبالفعل غادرت وأرسلت للمسؤول الإعلامي عن اتحاد الكرة القرارات دون أن يعلمها مجاهد، أو حتى يعلم أنه سيتم إصدارها اليوم".

واستطرد: "رئيس اتحاد الكرة قال إنه لم يسمع سباب اللاعب له، ولم نقترب من ذلك، اتخذنا القرار بالوقائع المادية الثابتة فقط".

وأتم: "كان هناك تطابق بين تقرير الحكم والمراقب، كما أننا وضعنا في تقديرنا احتفال النادي والجماهير بالبطولة الغائبة عن قلعة رياضية كبيرة كنادي الزمالك، وقدرنا أيضًا تاريخ النادي وكون شيكابالا لاعب دولي وله احترامه، كل ذلك كان في الاعتبار، كما أننا نظرنا لهذه الواقعة مجردة دون النظر إلى وقائع أخرى للاعب".