أشاد الدولي البرتغالي داني ألفيس جوميز، ولاعب أتليتكو مدريد السابق، بـ تعيين كيروش لتدريب منتخب مصر، مشيراً إلى أنه واحد من أفضل المدربين في العالم.

وقال جوميز خلال تصريحات عبر قناة "الأهلي": "كيروش لديه كل الأدوات التي يحتاجها أي مدير فني ليكون ناجحًا مع أي فريق، لديه مسيرة ناجحة وملم بكل جوانب كرة القدم، وأعتقد إنه إذا توفر له لاعبين مميزين سيحقق نجاحا كبيراً".

وأضاف: "هو يشرح كل شيء للاعبين بطريقة سلسة ويجعل اللاعبين يؤدون ما يريد ويركز على الجوانب الفردية، ويستطيع أن يجعل اللاعب يؤدي لصالح الفريق وهذا أساس نجاحه مع الفرق التي قادها".

طالع | اتحاد الكرة لـ"بطولات": طبيب برتغالي سينضم لجهاز كيروش في منتخب مصر

وتابع: "مصر لديها لاعبين تمتلك مهارات فردية رائعة، وإذا استطاع كيروش استثمار هذه المهارات سينجحون كثيرًا".

وأكمل: "كيروش لديه أدوات الانسجام السريع مع اللاعبين ويستطيع أن يفعل ذلك على المدى القصير وسيفعل ذلك مع منتخب مصر، هو يستطيع أن يعمل تحت أي ظروف، ثقوا به وثقوا بعمله".

وأتم: "هذا الأهم بالنسبة للاعبين هو أن يثقوا في مدربهم، لأن الثقة تبني علاقة قوية من التفاهم، يجب عليكم أن تثقوا به ويجب على اتحاد الكرة أن يوفر له كل شيء ليؤدي مهمته في سلام وهدوء".

يذكر أن اتحاد الكرة قرر تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديراً فنيا لمنتخب مصر بدلاً من حسام البدري.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والمقرر إقامتهما يومي 8 و11 من شهر أكتوبر القادم.