فاجأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، الصحفيين الحاضرين لمؤتمره الصحفي لمباراة قادش في الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني بتصرف غريب.

ظهر كومان أمام وسائل الإعلام بشكل طبيعي في تمام الساعة الواحدة وخمس دقائق بتوقيت "إسبانيا" ولكن لم يكن في نيته الإجابة عن أسئلة الصحافة قبل مباراة الغد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا | كومان: لم أندم على ترك هولندا.. وسحر ميسي غطى على مشاكل برشلونة

قرأ المدرب الهولندي بيانًا رسميًا على الصحفيين ثم غادر في أقل من 4 دقائق فقط، وجاء نص البيان كالتالي:

"صباح الخير للجميع، النادي معي في حالة إعادة بناء، الوضع المالي للنادي مرتبط بالرياضة، وهذا يعني أنه يتعين علينا إعادة بناء الفريق دون أن نكون قادرين على القيام بتعاقدات كبيرة".

وتابع: "كرة القدم تحتاج إلى وقت، ويمكن للاعبين الشباب أن يصبحوا نجوم العالم في غضون عامين، الشيء الجيد هو أن الشباب سيتمكنون من الحصول على فرص مثل تشافي وأندريس إنييستا لكنهم يحتاجون إلى الوقت والصبر".

وأضاف: "يجب أن نتحلى بالصبر حتى نستطيع التواجد بين أفضل الفرق في العالم، في دوري أبطال أوروبا لا يمكنكم توقع حدوث الكثير من المعجزات، الهزيمة أمام بايرن ميونخ يجب أن تؤخذ في الاعتبار، يجب أن يتم دعم الفريق بالقول وبالفعل".

واستمر: "الصحافة تعلم هذا الشيء، فهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها تلك الأشياء خلال تاريخ نادي برشلونة، نحن نعتمد على دعمكم في الأوقات الصعبة، نحن كفريق ولاعبين سعداء جدًا بالدعم الذي تلقيناه من الجماهير في مباراة غرناطة".

ثم غادر كومان قاعة المؤتمرات في برشلونة ورحل دون الإجابة على أي أسئلة من الصحفيين كما هو معتاد قبل وبعد أي مباراة يخوضها الفريق.