أوضح سيموني إنزاجي، عن حديثه بين الشوطين لإلهام لاعبي فريقه إنتر ميلان لقلب الطاولة والفوز خارج أرضهم على فيورنتينا، ولماذا لا يزالون في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

سيطر فيورنتينا على الشوط الأول للمباراة وتقدم بهدف، وفي الشوط الثاني تمكن إنتر ميلان من التسجيل، لتحسم المباراة بفوزهم (3-1) في منافسات الدوري الإيطالي.

طالع تقرير مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا في الدوري الإيطالي

وقال إنزاجي لـ"DAZN": "وصلت للعمل مع فريق فاز للتو بالسكوديتو، لقد فزت أيضًا ببعض الألقاب، لذلك لدينا خبرة".

وأضاف: "لقد عانينا في أول نصف ساعة ويستحق فيورنتينا الإشادة على ذلك، ثم قاومنا وسجلنا ثلاثة أهداف، وكان من الممكن أن يكون هناك المزيد، لم يكن الأمر سهلًا، لذا كان هذا أداء فريق رائع".

وتابع إنزاجي: "أنا مسرور قبل كل شيء برد الفعل، لأن التراجع بهذا الشكل إلى فريق على أرضه، بمثل هذا الحماس في المدرجات وعلى أرض الملعب، هذا ليس بالأمر الهين".

كان إنزاجي على وشك استبدال الهدافين قبل الأهداف مباشرة، حيث كان دينزل دومفريز وأليكسيس سانشيز يقفان بالفعل على خط التماس.

وأوضح مدرب إنتر ميلان: "دجيكو تم استبداله بلا شك، كنت لا أزال أقوم بتقييم دارميان، أنا محظوظ لأن لدي فريقًا تنافسيًا مع أليكسيس سانشيز الذي كان يتدرب لمدة 10 أيام حتى الآن".

وابتسم إنزاجي: "بيريسيتش لم يسجل منذ أشهر، لقد نقلته إلى دور أمامي وسجل، في بعض الأحيان على المدرب أن يتبع حدسه".

أهداف مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا

وسئل إنزاجي عن سبب ذلك الأداء الضعيف في الشوط الأول، وكيف تمكن من تغييره خلال حديث فريقه.

وأجاب: "لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية في التخلي عن الكرة، لأننا كنا نعلم أن فيورنتينا سيكون شرسًا منذ البداية، أخبرت اللاعبين أنه كان علينا أن نجد شكلنا ونتشبث به هناك، لأننا علمنا أنهم لا يستطيعون الحفاظ على هذا الإيقاع طوال 90 دقيقة".

لقد فاز إنتر الآن بأربع مباريات من أصل خمس مباريات في الدوري الإيطالي، وتعادل مع سامبدوريا، ولا يزال منافسًا كبيرًا في السكوديتو حتى بعد بيع روميلو لوكاكو وأشرف حكيمي، ناهيك عن خسارة المدرب أنطونيو كونتي.

وعلّق إنزاجي: "بعد ما حدث خلال الصيف، علينا أن نواصل، أنا محظوظ لوجودي في هذا النادي، لأننا خسرنا 3 لاعبين كبار وأشمل كريستيان إريكسن في ذلك، لكننا لم نترك رؤوسنا تسقط أبدًا".

وأتم: "حتى عندما لم يكن هناك الكثير من الحديث عن الإنتر خلال الصيف، بقينا مقتنعين بأن عملنا يسير على الطريق الصحيح، يجب أن نستمر في التركيز على كل مباراة على حدة".