ضربت الإصابات الخط الخلفي لفريق ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني، حيث لا يملك النادي الكثير من الخيارات الدفاعية.

ويستضيف ريال مدريد نظيره ريال مايوركا، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

ويدخل ريال مدريد المباراة دون 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن والأيسر، لذا لجأ إلى فريق الشباب، من أجل التغلب على الغيابات التي ضربت دفاع الفريق (طالع قائمة ريال مدريد).

ولا يملك ريال مدريد في مركز الظهير الأيسر، مارسيلو وفيرلاند ميندي، حيث يُعاني الثنائي من إصابة عضلية، ومن المتوقع عودتهما الأسبوع المُقبل، فيما تعرض داني كارفاخال لإصابة في ربلة الساق اليسرى.

ويتواجد في خط الدفاع الخماسي، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، وميجيل جوتيريز الذي تم تصعيده من فريق الشباب، لذا قام أنشيلوتي باستدعاء سيرجيو سانتوس فرنانديز.

سيرجيو سانتوس يبلغ من العمر 20 عامًا، ويُعد من ناشئي ريال مدريد، حيث كان أول ظهور له مع الشباب، في 2017 مع فريق تحت 17 عامًا، وفي عام 2020 الماضي تم تصعيده لفريق الكاستيا.

سيرجيو سانتوس مع فريق الشباب، سبق له من قبل الحصول على لقب أوروبي، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب وذلك خلال موسم 2019/2020.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يزف نبأ سارًا بشأن موعد عودة كروس ومارسيلو ويتغنى بـ كامافينجا

سيرجيو سانتوس

صاحب الـ20 عامًا يُعد كذلك قائد فريق الكاستيا، وشبهه كثيرون بـ"سيرجيو راموس الجديد"، لتشابه أسلوب لعبه مع قائد المرينجي السابق.

سيرجيو سانتوس، يُجيد اللعب في ثلاث مراكز دفاعية، وهو ما يوضح سبب استدعاء أنشيلوتي له، حيث يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والظهر الأيسر وكذلك قلب الدفاع.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء سانتوس إلى الفريق الأول مع الملكي، حيث سبق له من قبل التواجد مع زين الدين زيدان في الموسم الماضي، بمباراتين في دوري أبطال أوروبا ومثلها في الدوري الإسباني، ولكن لم يشارك في أي دقيقة.

سيرجيو سانتوس في الموسم الماضي مع فريق الكاستيا، شارك في 23 مباراة بمُختلف المسابقات ولم يسجل أو يصنع أي أهداف، وتلقى 7 بطاقات صفراء، بينما هذا الموسم في أربع مباريات تمكن من صناعة هدف وذلك خلال مواجهة ريال بالومبيديكا لنينسي.

وليس معروف ما إذا كان أنشيلوتي سيعتمد على سانتوس في قلب الدفاع بجانب ميليتاو؛ والاعتماد على ناتشو كظهير أيمن وألابا كظهير أيسر، خاصًة وأن كارلو استبعد ميجيل جوتيريز من حساباته في المباراتين الماضيتين؛ أو ربما يعتمد عليه في مركز الظهير الأيمن في ظل إصابة كارفاخال وعدم تواجد لاعبين في هذا المركز.