دافع الأرجنتيني خافيير سافيولا، عن رونالد كومان المدير الفني لـ برشلونة ويرى أن الأفضل استمراره مع الفريق رغم الوضع الذي يمر به البلوجرانا.

برشلونة خسر أمام بايرن ميونخ ثم تعادل أمام غرناطة على ملعب كامب نو في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

طالع أيضًا.. دي بور يدافع عن كومان: لم يحصل على الاحترام الذي يستحقه في برشلونة

صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلت تصريحات سافيولا لاعب برشلونة الأسبق، حيث قال: "لقد كنت أتنافس هنا لفترة طويلة، وأعلم أن الأندية الكبيرة لديها لحظات مثل هذه، وعليك أن تعرف كيف تتعامل معها من خلال لاعبين أذكياء وذوي الخبرة".

وأضاف: "معنا كان الأمر مختلفًا، عندما وصلت كان برشلونة في أمس الحاجة إلى الألقاب، لم تكن مرحلة ذهبية من حيث الفوز بالبطولات، ولكن مع جوارديولا النادي صنع تاريخًا كبيرًا".

وتابع سافيولا: "فوجئت مثل أي شخص برحيل ليونيل ميسي، تحدثت إلى ليو، لكنني لا أتحدث معه عن كرة القدم كثيرًا، لم أكن أعرف شيئًا قبل أن يتم اتخاذ القرار، ولا أعرف ما حدث، لكنني أعتقد أنه كان سيبقى".

وواصل: "لكن ليونيل فعل ذلك، وماهو واضح هو أنه لا يمكنك العيش في الماضي، ومحاولة التركيز في المستقبل، وكلما نسي الجميع في برشلونة رحيل ليو، الناس واللاعبين، تكون الأمور أفضل".

وشدد : "رونالد كومان مدرب جيد، وأعتقد أنه من الأفضل أن يستمر مع برشلونة، ولا أعتقد أن التحسن أو التطور سيكون مرتبطًا برحيل المدرب".

واختتم: "عندما يفوز برشلونة بمباراتين أو ثلاث، سيتحسن الفريق ويكتسب الثقة ويسير كل شيء بشكل أفضل، وتحديدًا مع عودة المصابين وتسجيل سيرجيو أجويرو على سبيل المثال".