كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة عن تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية الأخيرة.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "من صلب اختصاصات الجمعية العمومية هي الدعوة لجمعية عمومية غير عادية وتعديل لوائح النظام الأساسي، المشكلة فقط أن لائحة النظام الأساسي معدلة منذ أقل من سنة ولم تُنشر في الجريدة الرسمية".

وأكمل: "النشر هو اختصاص وزارة الشباب والرياضة، ولكن في جميع الأحوال نحن بمجرد علمنا بعقد الأندية لعقد جمعية عمومية، كنا من البداية قد خاطبنا الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعديل لائحة النظام الأساسي عن طريق الجمعية العمومية".

طالع | شريف صالح يتحدث عن صلاحيات رابطة الأندية.. وموقف لجنتي المسابقات والحكام

وأوضح: "كان الرد أن التعديل سيفتح الباب من جديد لتعطيل الانتخابات، اليوم أصبح لدينا طلب رسمي من الأندية بتعديل اللائحة، ونحن على الفور تواصلنا مرة أخرى مع الاتحاد الدولي وأخطرناهم بطلب الأندية الذي كنا قد طلبناه من قبل، وهناك حوار قائم مع الاتحاد الدولي حاليًا، وسنبحث المواد التي لدى الأندية الرغبة في تعديلها، وأؤكد أن الجمعية العمومية صاحبة الحق في عقد جمعية غير عادية، وهذا أمر لا يحزن أي شخص".

وأضاف أحمد مجاهد: "عندما توليت المسؤولية وجدت محضر للجمعية العمومية مفوض من 4 رؤساء أندية لمراجعة ما حدث ثم وقعوا على اللائحة، وهم رئيس النادي الأولمبي، ورئيس نادي الواسطة، ورئيس نادي المريخ، ورئيس نادي بني سويف، وهم مذكورين في محضر الجمعية العمومية، وذهبت اللائحة الموقعة للاتحاد الدولي ثم إلى وزارة الشباب والرياضة، الذين وقعوا على اللائحة هم هؤلاء الأربعة، ولم أقم بتعديل أي شئ في اللائحة".

وأردف: "الجمعية العمومية مُسجلة صوت وصورة، الرؤساء الأربعة الذين وقعوا على اللائحة هم من حضروا الجلسة وليس أنا، وهم الذين كانوا مفوضين لمراجعة اللائحة ولم أقم بتعديل شيء".

وأشار: "أنا غير راض عن 30% من ما جاء في اللائحة، ولكن في النهاية ما ورد فيها هو ما اجتمعت عليها الأندية في الجمعية العمومية، ولكن لم أوقع أو أعدل عليها، (أنا ماليش دعوة مين اللي كان غير قبلها) وسواء اللائحة القديمة أو الجديدة (الإثنين وحشين)، لماذا فعلت الأندية هذا فجأة؟".

واستطرد: "إذا تم نشر اللائحة الموجودة سنشرع في إجراء انتخابات فورًا، أو تعقد جمعية عمومية لتعديل اللائحة ثم بعد تعديلها ستجرى الانتخابات، نحن ملتزمون أمام الاتحاد الدولي بحد أقصى يوم 5 يناير لتسليم الاتحاد إلى مجلس منتخب".

واسترسل رئيس الجبلاية: "حاولت بكل قوة أن أقيم الانتخابات في شهر يناير الماضي، ولكن احترامًا لكل مؤسسات الدولة أرسلنا الموقف للاتحاد الدولي ووافقوا على مد عمل اللجنة، وطوال هذا الوقت أرسلنا اللائحة 5 مرات لكي يتم نشرها من أجل إجراء الانتخابات، ولم ولن أسعى لكي أطيل مدة عمل اللجنة من أجل تواجدي في منصبي".

واختتم: "أعتبر أن أكبر نجاح للجنة الحالية هو تسليم الاتحاد لمجلس منتخب وهو متعاقد مع أقوى سيرة ذاتية لمنتخب مصر، ومن أول يوم كنت ضد أن يكون الاتحاد تحت وصاية لجنة تطبيع، لأن هذا لا يليق باتحاد الكرة المصري في احتفاليته بالمئوية".