كشف المرصد الرياضي لكرة القدم "CIES" توقعاته عن الفرق التي ستفوز ببطولات الدوري في الخمسة بلاد الأوروبية الكبرى إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا في موسم 2021/2022.

يتصدر تشيلسي في الوقت الحالي الدوري الإنجليزي، بينما يتواجد ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، إنتر ميلان في الدوري الإيطالي، بايرن ميونخ في الدوري الألماني وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: محمد صلاح موهبة لا تحظى بالتقدير الكافي

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الحالي بحسب مرصد كرة القدم

الدوري الإنجليزي

يتوقع المرصد فوز مانشستر سيتي باللقب والمحافظة عليه للموسم الثاني على التوالي بجانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي سيتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا، ,سيحتل توتنهام المركز الخامس ثم إيفرتون في المركز السادس وسيتراجع ليستر سيتي خطوة للوراء باحتلال المركز السابع ولن يعود آرسنال إلى البطولات الأوروبية، إذ سيكون التاسع ثم نورويتش، وصراع الهبوط سيكون بين واتفورد، نيوكاسل، بيرنلي، برينتفورد وليدز يونايتد.

الدوري الإسباني

سيفوز النادي الملكي ريال مدريد باللقب كما أكد المرصد الرياضي بعد التفوق على أتلتيكو مدريد، وسيكون برشلونة وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم، ويتأهل ريال سوسيداد وفالنسيا إلى الدوري الأوروبي وفياريال إلى دوري المؤتمر وسيهبط كل من ديبورتيفو ألافيس وقادش وإلتشي إلى الدرجة الثانية.

الدوري الإيطالي

سيفوز إنتر ميلان باللقب مع سيميوني إنزاجي ويصبح رحيل أنطونيو كونتي وروميلو لوكاكو وأشرف حكيمي ليس مؤثرًا كثيرًا، كما سينتزع نابولي الوصافة من ميلان، حيث سيحتل الروسونيري المركز الثالث وروما سيكون في المركز الرابع مع مورينوي، وسيتأهل أتالانتا ويوفنتوس إلى الدوري الأوروبي وسيهبط ساليرنيتانا مع سبيتزا وفينيسيا إلى الدرجة الثانية.

الدوري الألماني

سيكون البطل هو بايرن ميونخ كالمعتاد، وسيهبط لايبزيج إلى المركز الخامس وسيحتل فولفسبورج الوصافة وبوروسيا دورتموند في المركز الثالث وليفركوزن في المركز الرابع وسيهبط بوخوم وأوجسبورج وجروثر فورث.

الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان البطل، بدون أي مفاجآت كما كان الموسم الماضي، خاصة وأن الفروق كبيرة بينهم وبين منافسهم، مارسيليا في المركز الثاني وليون في المركز الثالث وسيهبط تروا وسانت إيتيان وبريست إلى الدرجة الثانية.