دخلت دولة الإمارات العربية الشقيقة في منافسة قوية على استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد سحبها من اليابان من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب انتشار فيروس كورونا.

واعتذرت اليابان عن عدم استضافة البطولة العالمية التي كانت من المفترض أن تنظم في شهر ديسمبر المقبل بمشاركة أبطال القارات وعلى رأسهم الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا وتشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد كان آخر الأندية الفائزة بكأس العالم للأندية في الآمارات 2018

وبحسب صحيفة "ذا أثلتيك" الأمريكية هناك منافسة بعد دخول الإمارات السباق مع جنوب إفريقيا التي أعلنت في الأسبوع الماضية رغبتها واستعدادها لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية. (طالع التفاصيل)

واستضافت الإمارات البطولة من قبل في 4 نسخ أعوام 2009، 2010، 2017 و2018 بينما لم تستضيف جنوب إفريقيا كأس العالم للأندية من قبل وسط تخوفات من انتشار فيروس كورونا هناك في البلاد.

تدرس البرازيل أيضًا إمكانية استضافة كأس العالم للأندية أم لا، حيث صرح وزير المالية والتخطيط، بيدرو باولو، في ريو دي جانيرو أنه من الممكن أن تتقدم المدينة بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية، ولكن بحسب الصحيفة الأمريكية، لم تكن دعوة للتحرك الرسمي من قبل البلد اللاتيني لتنظيم الحدث العالمي.