تحدث طلعت يوسف المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي، عن قبوله مهمة تدريب الدراويش التي وصفها بالتحدي، واختيار اتحاد الكرة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الإسماعيلي تاريخ ونادي يجذب المدربين، ولكن وضعه الآن مختلف عن الفترات السابقة ، والطموحات فاقت الإمكانيات البشرية، الوضع ليس مريحًا، ولكن أنا أحب أن أخوض هذا التحدي على أمل توافر الإمكانيات التي من الممكن أن تحقق هذا الطموح".

وأضاف: "يتواجد معي الآن 17 لاعبًا فقط، منهم 3 لاعبين مصابين، نحن نحتاج 5 أو 6 لاعبين في الثلاث خطوط".

وأردف: "كنا نريد شراء لاعبين من وادي دجلة، ولكن الأندية أصحاب الإمكانيات الكبيرة تعاقدت معهم".

رسميًا.. الإسماعيلي يعلن التعاقد مع حارس الأهلي السابق

وتابع: "من الصعب أن نشتري لاعبين من السوق المصرية، وهذا يجعلنا نلجأ لتدعيم الفريق بلاعبين عرب، سواء من تونس أو المغرب أو الجزائر أو لاعب إفريقي، على الجميع أن يتخيل أن هناك مركز في الفريق لا يوجد به أي لاعب".

واستكمل: "سنبني فريق الإسماعيلي من جديد، والأمر لن يتم في شهر أو اثنين، تعاقدت مع الإسماعيلي لمدة موسم قابل للتجديد بموافقة الطرفين، والعقد ليس في حاجة إلى وجود بند يقضي بضرورة تدعيم الفريق".

واستطرد: "غير وارد على الإطلاق التفكير في التعاقد مع أي لاعب من الاتحاد السكندري، وأي كلام يروج في هذا الشأن يتم لأغراض شخصية، بل على العكس، إدارة الاتحاد تواصلت معي شخصيًا من أجل شراء لاعب من الإسماعيلي، وأنا اعتذرت".

وعن تعاقد منتخب مصر مع كارلوس كيروش، أتم: "اتحاد الكرة اجتهد في قرار إقالة حسام البدري واجتهد في التعاقد مع مدير فني ذو سيرة ذاتية جيدة، ولكن هل سيضيف شيء؟ لا يُمكن التكهن بذلك".

واختتم: "كيروش جاء في وقت صعب وقبل مباراتين مهمتين، وهو لا يملك خلفية كبيرة عن اللاعبين، قد يكون الخطأ الذي وقع فيه البدري هو عدم استغلال فترة التوقف الدولي، لذلك كيروش يحتاج أن يرى اللاعبين بنفسه في الملعب".