أعرب أوليه جونار سولشاير المدير الفني النرويجي لـ مانشستر يونايتد، عن سعادته بتحقيق الفوز على وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز مانشستر يونايتد 2/1 في مباراة مثيرة، شهدت تألق دي خيا في الدقيقة الأخيرة بالتصدي لـ ركلة جزاء، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي على ملعب لندن الأولمبي.

وقال سولشاير في تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية: "هذه هي كرة القدم، لعبة تقلبات دائمًا، ولكن علينا أن نعتاد على العمل في هذه البيئة".

وأضاف: "ما حدث ليس رائعًا لقلبك، ولكن هذا هو السبب في أن نلعب كرة القدم، هدف لينجارد وتصدي دي خيا وتلك الدقائق الجنونية".

طالع أيضًا.. دي خيا عن تصديه ركلة جزاء وست هام: كنت أعرف الزاوية التي سيختارها نوبل

وأكمل: "ربما تكون ركلة الجزاء صحيحة، ولكن كانت صعبة على لوك شاو، لأنه يمكنني تسديد الكرة في يدك، وأنت لن تلحق في أن تحركها بعيدًا، ولكن دي خيا تعامل بطريقة رائعة، أنقذنا من التعادل".

وأردف: "كان لدينا ركلتا جزاء واضحتين كالشمس، كنت آمل فقط أن تحتسب واحدة لـ كريستيانو رونالدو، الذي لم يعتد أن يغطس من أجل الحصول على خطأ".

وأشاد بـ خيسي لينجارد، صاحب هدف الفوز: "قال آسف بعد يوم الثلاثاء والخطأ أمام يونج بويز، وقال الجميع إن هذا ليس ضروريًا، ثم جاء اليوم وأنقذنا، وهذا ما يؤكد أن كرة القدم بها العديد من التقلبات، وعليك أن تتعلم كيف تتعايش مع ذلك".

واختتم: "لعبنا مباراة رائعة، نحتاج للدفاع بشكل أفضل، ولكننا لعبنا كرة قدم جيدة في الشوط الأول وكنا قريبين دائمًا من مرمى وست هام".