كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن حلم نادي برشلونة بضم ثلاث صفقات ذهبية في عام 2022 من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بعد أن رحل الكثير في المواسم الماضية.

فقد برشلونة لاعبين مميزين مثل ليونيل ميسي، لويس سواريز وأنطوان جريزمان وأجبر على بيع آخرين مثل نيلسون سيميدو وفيربو جونيور بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها منذ بداية فيروس كورونا.

وبحسب الصحيفة أن هناك حالة من التفاؤل تسيطر على إدارة برشلونة بقيادة، خوان لابورتا، والمدير الرياضي للنادي الكتالوني، ماتيو أليماني، بأنهما قادرين على ضم العديد من النجوم في المستقبل والبداية في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا.. مهاجم سالزبورج يصدم ليفربول وبرشلونة: بايرن ميونخ مساري الصحيح

هالاند وأولمو وبوجبا

الحلم الأول – داني أولمو

سعى نادي برشلونة لضم أولمو في الميركاتو الصيفي الماضي من لايبزيج ولكن كان في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات ولم يستطع النادي الكتالوني الحصول على موافقة نظيره الألماني رغم موافقة أولمو، عرضت الإدارة 75 مليون يورو والشرط الجزائي في عقد اللاعب 90 مليون يورو ويأمل برشلونة في ضمه بالصيف القادم نظرًا لصعوبة ذلك في يناير.

كان شرط اللاعب الوحيد للانتقال إلى برشلونة هو موافقة لايبزيج على رحيله، وهو ما لما يحدث وفي النهاية، شكر النادي الكتالوني اللاعب على استعداده للانتقال إلى "كامب نو" والعودة إلى بيته من جديد.

الحلم الثاني – إيرلينج هالاند

الهدف المنشود من العديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها الغريم ريال مدريد والذي يتابع اللاعب منذ أكثر من عام مع بوروسيا دورتموند ومن قبله مع سالزبورج في النمسا.

وخطف هالاند أنظار ليفربول، باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة وإحرازه الكثير من الأهداف مع بوروسيا دورتموند منذ انتقاله في يناير 2020.

وسيحاول برشلونة المنافسة على ضم النرويجي في صيف عام 2022، خاصة وأن هالاند سيمتلك شرطًا جزائيًا من 30 يونيو المقبل بقيمة 90 مليون يورو للرحيل، ورغم أن المبلغ مازال كبيرًا على إدارة النادي الكتالوني نظرًا للأزمة المالية التي يعاني منها ولكن على الأقل بات يعرف سعر اللاعب إذا كان يرغب في شراءه رغم صعوبة الأمر.

صعوبة الصفقة أيضًا لن تقتصر على سعرها أو راتب اللاعب الذي لن يقل عن 30 مليون يورو ولكن لعمولة وكيل هالاند، مينو رايولا، الكبيرة ولكن الإيطالي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع لابورتا وربما تساعده في حسم الصفقة.

الحلم الثالث – بول بوجبا

فرصة أمام برشلونة خاصة وأن عقد بوجبا ينتهي مع مانشستر يونايتد في 30 يونيو المقبل، وسيعمل برشلونة على محاولة الحصول على خدمات الفرنسي لتدعيم خط الوسط بنجم فريد فاز ببطولة كأس العالم.

الصفقة مجانية وهي ما قد تسهل على برشلونة حسمها ولكن هناك منافسين على رأسهم أيضًا ريال مدريد ويوفنتوس وآخرين ولكن أيضًا وكيله، مينو رايولا، وبالتالي سيتطلب الأمر دفع عمولة كبيرة لحسم الصفقة كما هو الحال في صفقة هالاند بجانب راتب بوجبا.