تحدث عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة التي تدير شئون إدارة نادي الزمالك، عن تطورات أزمة القلعة البيضاء بشأن إيقاف القيد، والمستحقات المتأخرة للاعبين، كما علق على استقالة أسامة نبيه من منصبه.

وقال أدهم في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "أرى أن الأمور طبيعة في نادي الزمالك، ولكن هناك مبالغة شديدة من قبل الإعلام والسوشيال ميديا".

وتابع: "نحن قمنا بتسديد 80% من مستحقات اللاعبين المتأخرة، وغير صحيح إطلاقاً من تردد بشأن تمرد اللاعبين في التدريبات".

وأضاف: "تم إلغاء المران يوم الخميس الماضي، بسبب أن مدة الجلسة التي تم عقدها بين الإدارة واللاعبين لشرح ظروف النادي امتدت لوقت طويل، والأمور طبيعية الآن، واللاعبون تدربوا في اليوم التالي بشكل عادي".

وحول استقالة أسامة نبيه، أوضح: "أسامة نبيه عنصر أساسي في منظومة الزمالك، للتتويج ببطولة الدوري المصري الموسم الماضي".

وواصل: "هو اتجه إلى وسائل الإعلام والميديا، وبذلك هو يرفض الوصول للحل، وأنه إذا كان يريد الحل، لذهب إلى حسين لبيب رئيس اللجنة بالزمالك وتحدث معه وأبلغه بالمشكلة".

طالع | تركي آل الشيخ يرد على تصريحات رئيس الزمالك: أرفض الزج باسمي.. وأغلقت صفحة استثماري الرياضي في مصر

وأردف: "الخلاف معه على المكافأة!، وحسين لبيب عقد جلسة مع اللاعبين ووعدهم بمكافآت خاصة، بدون الجهاز الفني بالكامل، وهذا ما تم تنفيذه من قبل اللجنة بإعطاء اللاعبين المكافآت دون الجهاز الفني".

وعن أزمة إيقاف القيد، بسبب حسام أشرف، قال: "أزمة حسام أشرف، كانت منذ يناير 2020، وليس لنا دخل بها، موضحاً أنه سيتم قيد قائمة الزمالك الخاصة بالموسم الماضي بصورة طبيعية، ولكن الصفقات الجديدة لا، بسبب تلك الأزمة، ونأمل ألا يكون هناك حكم من الفيفا ضدنا قبل يوم 7 أكتوبر".

واستطرد: "الزمالك موقوف عن القيد فترتين بسبب أن النادي الكاميروني قدم شكوي أننا تعاقدنا مع لاعب موقع معه، وبذلك فرضت علينا غرامة بقيمة 4 ملايين دولار تم تخفيضها إلى 200 ألف دولار، لكن هناك حقًا قانونيًا في فيفا، قضى بـ إيقافنا عن القيد، دون خصم نقاط".