أكد وائل جمعة، مدير منتخب مصر، أن الهدف الذي يعمل عليه الجهاز الفني الجديد بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، هو عودة مصر لوضعها الطبيعي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بقطر، 2022.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي ليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

اقرأ ايضًا.. الحكومة البريطانية تحل أزمة محمد صلاح ومنتخب مصر

قال وائل جمعة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "لا يوجد أحد يعمل في الكرة وليس لديه تحدي، لو لم يكن لديه تحدي ويعلم أنه مقبل على مسئولية صعبة فمن المؤكد لن ينجح، نتمنى نكون على قدر هذا التحدي، وكلها أسماء خدمت مصر ونعلم قيمة المكان المتواجدين فيه، ونساعد منتخبنا ليعود لوضعه الطبيعي في المجموعة، ودائمًا لا ننظر سوى على المركز الأول".

أضاف: "من أول جلسة مع كيروش ونتحدث عن كأس العالم، ومن التوقيت الحالي وهدفه هو المونديال، البداية صعبة وكرة القدم بدون ليست كرة قدم".

تابع: "أعد الناس أن كل شيء في صالح المنتخب سنفعله، وأكثر شيء أعجبني عندما تم إعلان اسمي، ردود الأفعال حيث تواصلت مع أكثر من لاعب ونفس الأمر ضياء السيد وعصام الحضري ومحمد شوقي".

وواصل: "الجهاز الفني السابق لم يقصر في أي شيء وتمنوا خدمة مصر بكل إمكانياتهم وطاقتهم ولكن لم يوفقوا، ونتمنى أن نحقق المطلوب مننا".

استكمل: "محظوظون بكيروش، هو لديه سيرة ذاتية محترمة، ومن أفضل المدربين، ومن الشخصيات المميزة وسيساعد منتخبنا بخبراته، حيث لعب 4 كأس عالم، ويكفي أنه درب أسطورتين وتعامل معهما عن قرب، فهو عمل مع ريال مدريد ومنتخب البرازيل عام 1982 الذي يعد أفضل منتخب في التاريخ، ولديه تجارب كثيرة جدًا، وعينه جيدة في اللاعبين، وفاجأنا بكم المعلومات التي لديه، رغم أن الوقت كان ضيقًا جدًا".

أردف: "منتخب مصر كبير ويستحق مدربًا من نوعيه كيروش.. تسمى الفئة الأولى في عالم التدريب".

أكمل: "محمد صلاح والنني من العناصر الأساسية وكل لاعب جيد مكانه محفوظ في منتخب مصر، ويجب على الناس التأكد أننا لن نجامل أحدًا والفيصل هو المجهود والالتزام".

استطرد: "يجب أن تصل هذه الرسالة لكل اللاعبين، أن منتخب مصر تكليف وتشريف لك، وشرف كبير جدًا ومن ينوله يجب أن يستحقه، ولن يكون هناك تساهل في هذه النقطة تحديدًا".

قال: "منذ فترة طويلة وهناك حالة من عدم الاستقرار، ونريد أن يعود منتخب مصر مثل فترتنا، والتي كانت من أفضل الفترات في تاريخ الكرة المصرية".

اختتم: "كيروش طلب تقريرًا عن أي لاعب مصري يتواجد في أي مكان بالعالم، وقال إن منتخب مصر مفتوح لكل اللاعبين، وسيكون معه 3 مساعدين أجانب وهناك مساعد رابع سيعمل في المعسكرات فقط".