وجه محمد الأتربي نائب رئيس نادي الزمالك، رسالة إلى أسامة نبيه المدرب العام السابق بعد تقدمه باستقالته من منصبه كمدرب عام للفريق الأول لكرة القدم.

وكان أسامة نبيه أعلن عن تقدمه باستقالته من منصبه بالزمالك في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحًا أن هناك أزمات في الفريق والجهاز الفني. طالع التفاصيل من هنا.

وقال الأتربي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أسامة نبيه قدم استقالته على الميديا، حتى لو تريد الرحيل لا يصح أن تخرج بهذا التصريح".

وواصل: "الزمالك غني باللاعبين، ونستطيع في ثانية أن نجلب شخصًا مكان أسامة نبيه، ولا بد أن نوجه له الشكر على فترته الماضية ولكن الكلام الذي يقال مختلف عن الحقيقة".

وتابع: "جلسنا مع اللاعبين وأشكرهم كلهم لأنهم كانوا متجاوبين معنا، وعندما نعد بشيء نقوم بتنفيذه بالكامل".

وأشار: "مشكلة منع الزمالك من القيد ليس لها علاقة بالأزمة المالية، وقف القيد جاء من فيفا بسبب اللاعب حسام أشرف، وخفضنا الغرامة من 4 ملايين دولار إلى 200 ألف دولار".

وأردف: "دفعنا 100 ألف دولار، وتتبقى مثلها وسندفعها في موعدها، ومشكلة القيد في طريقها إلى الحل، وسددنا 12 مليون جنيه لاتحاد الكرة من مديونيات الزمالك".

وأكمل: "منذ مجيء اللجنة الحالية، اللاعبون حصلوا على 80% من مستحقاتهم وسنصرف لهم باقي المستحقات خلال الشهر المقبل".

وقال: "الجهازان الفني والإداري حصلا على كامل مستحقاتهما حتى نهاية شهر أغسطس ولا يتبقى لهما سوى مكافآة الفوز بالدوري".

وعن صفقة حمدي النقاز، تابع: "قلت من أول يوم إنني أتيت في مهمة رسمية من أجل الزمالك وسأرحل بعد مهتمي، ولو كنا ننظر للانتخابات لم نكن ننهي هذه الأزمة".

وأردف: "دفعنا له 300 ألف دولار وتنازل عن القضية وباقي الأموال تم تقسيطها على 18 شهرًا، وأبسط شىء اللجنة سترحل بعد شهر ونصف، كنا لا ندفع هذه الأموال وكنا دفعناها في أشياء أخرى، لكن مصلحة النادي أهم شيء".

وزاد: "حمدي النقاز إضافة في مركز الظهير الأيمن، ومن الممكن أن تتم إعارته أو بيعه حسب رؤية المدير الفني، ودفعنا مستحقات مساعدي باتشيكو 84 ألف دولار".

وعن تجديد عقد أشرف بن شرقي: "ربنا يسهل ونصل لاتفاق معه، ويكون لصالح النادي واللاعب، كانت هناك مقابلة معه بالأمس، وإن شاء الله نصل لحل، وفي جميع الأحوال هو مستمر معنا للموسم المقبل".

واختتم: "نحن نريد التجديد له لمدة 3 سنوات، وموقفه مختلف عن فرجاني ساسي، لأن عندما أتينا كان ساسي وقع لنادي آخر ولم نر اللاعب، ولا بد أن نجدد عقود 8 لاعبين في الزمالك، وهم لاعبون مهمون مثلما فعلنا مع الونش ويوسف أوباما".