أصدرت رابطة الليجا بيانًا رسميًا، للرد على البيان المشترك لأندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو، بشأن الاتفاقية الموقعة مع CVC.

وأبدت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو اعتراضها الرسمي على اتفاقية رابطة الليجا مع CVC باعتباره ميثاق ينتهك أحكام اللوائح المعمول بها (طالع البيان المشترك للأندية الثلاث).

وجاء بيان رابطة الليجا على النحو التالي

"من المدهش أنهم يتحدون شيئًا ما زالوا لا يعرفون نهايته وأكثر من ذلك عندما تم توضيح بالفعل أن هذه الأندية الثلاثة (برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو) لن تتأثر اقتصاديًا، بل استفادت فقط من النمو الذي ستحققه الليجا في السنوات القادمة.

تحظى رابطة الليجا بدعم 39 ناديًا باستثناء الثلاثة المذكورة، وسنواصل العمل معًا مع CVC من أجل شيء نفهم أنه مفيد للدوري الإسباني وأيضًا للأندية.

وتتحدى الأندية الثلاثة شيئًا لا يؤثر عليها بشكل مباشر، بل على العكس، ستستفيد هذه الأندية من نمو الليجا كمسابقة، موضحًا أن ما لا تريده هو التوسع والنمو لبقية الأندية.

بالإضافة إلى ذلك كما تم توضيحه في عدة مناسبات من الليجا، الاتفاقية بين رابطة الليجا وCVC هي اتحاد استراتيجي، وهي ليست عملية مالية كما عبرت هذه الأندية في بيانها.

في السنوات الأخيرة، تم رفض أكثر من عشرين قرارًا قضائيًا لريال مدريد تتعلق بمشاريع واتفاقيات وأعمال الليجا المستمدة من تطبيق المرسوم الملكي بقانون 5/2015 وعملية التسويق السمعي البصري، والوضع الحالي هو مثال آخر له، الموقف في السنوات الأخيرة يتعارض مع المصالح المشتركة لبقية أندية الليجا وتطور المنافسة.

في هذه المرحلة، وضح أن رابطة الليجا تحترم حقوق الأندية في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تراها، ولكن كما هو الحال دائمًا، تدافع رابطة الليجا عن مصلحة غالبية الأندية، في هذه الحالة، موافقة 39 من 42 ناديًا".