نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استطلاع رأي عبر موقعه الالكتروني، كجزء من دراسة الجدوى فيما يتعلق بإقامة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة أعوام.

فيفا يريد خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027 والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.

وقام الاتحاد الدولي بعمل استطلاع رأي شارك فيه 23 ألف شخص من 23 دولة من خلال دعوات عبر البريد الإلكتروني للمشاركة في الاستبيان.

اقرأ أيضًا.. فينجر: التقويم الحالي لكرة القدم "عفا عليه الزمن" وسيتم لعب تصفيات كأس العالم في 30 يومًا

وشارك في هذا الاستطلاع أفراد من الدول الآتية: مصر، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، إنجلترا، فنلندا، ألمانيا، إيرلندا، إندونسينا، اليابان، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، نيجيريا، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، تركيا، بجانب الولايات المُتحدة الأمريكية.

وقال الفيفا في بيانه، إنه بناءً على النتائج الأولية، فإن غالبية المُشجعين ترغب في مشاهدة كأس العالم كل عامين.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه سيكون هُناك دارسة ثانية أخرى بشكل موسع لاستطلاع كل آراء الجماهير بشأن مقترح إقامة المونديال كل عامين.

الدراسة الجديدة ستشمل أكثر من 100 ألف شخص في أكثر من 100 دولة، سيكون هذا الاستطلاع أكثر عالمية من حيث النطاق، حيث يوازن بين عناصر مثل السكان والتنوع الجغرافي وتاريخ كرة القدم والإمكانات؛ وأشارت فيفا إلى أنه سيتم نشر النتائج في الوقت المُناسب.