أكد إدوارد روميرو، نائب الرئيس الاقتصادي لنادي برشلونة، أن قانون اللعب المالي النظيف الخاص برابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" أرغم النادي الكتالوني على عدم تجديد أسطورة النادي ليونيل ميسي.

ميسي رحل عن برشلونة، بعد نهاية عقده في 30 يونيو الماضي، لعدم قدرة النادي الكتالوني على تمديد تعاقده بسبب الأزمة الاقتصادية للبلوجرانا.

إدوارد روميرو

وقال روميرو في حواره مع إذاعة "كوبي" الإسبانية: "في النهاية لقد أرغمنا على اتخاذ قرارًا بشأن ميسي، وذلك بسبب ما قام به خافيير تيباس".

وأضاف: "لدينا مشكلة بسبب قانون اللعب المالي النظيف بسب موقوف موروث، ولكن إذا كان وقعنا على اتفاقية CVC كان يُمكن تجديد عقد ميسي ولكن ذلك لم يكن ممكنًا، لا يُمكن رهان النادي لمدة 50 عامًا".

وواصل: "الاتفاقية كانت تنص على أنهم يدفعوا 2.6 مليار يورو على أن يحصلوا على 22 مليار، كانوا سيحصلون على على فائدة بنسبة أكثر من 13%، بينما نحن لدينا اتفاق بعقد طويل الأمد مع فائدة أقل من 2%".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن خسائره بقيمة 481 مليون يورو ويكشف ميزانيته للموسم الجديد

وتابع: "كنا نحب بالتأكيد أن يستمر ميسي، ولكن مع هذه الشروط لا يُمكن لأحد تحمل شيء، من الواضح أن المسؤولية تقع على عاتق النادي، لكننا ورثنا حالة كارثية وهذه هي العواقب".

وعن الوضع الاقتصادي للنادي الكتالوني: "الوضع الحالي مختلف، لقد تولينا زمام الأمور في مارس وخلال ستة أشهر قمنا بعمل هائل لتحسين الوضع على المستوى الهيكلي".

وأنهى: "نحن يجب أن نواصل العمل، ولكن نعتزم القيام بذلك في أقصر وقت ممكن، نحن نؤمن أن يمكن العودة إلى المستوى التنافسي، علينا ضبط رواتب ومصاريف النادي لنتمكن من العودة إلى عالم الانتقالات والتنافس وجهًا لوجه مع أفضل الأندية في أوروبا".