أشاد نبيل معلول المدير الفني السابق لمنتخب تونس، باختيار كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، مشيرًا إلى أن الدوري المصري من أفضل الدوريات العربية.

اتحاد الكرة أعلن عن تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب مصر خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته بعد التعادل مع الجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي ليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويتواجد الفراعنة في المجموعة السادسة التي تضم بجوارهما أنجولا والجابون.

وقال معلول في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "اختيار كيروش لتدريب منتخب مصر ضربة معلم، برافو للناس الذين كانوا خلف مجيء كيروش، أفضل مدرب أجنبي لمنتخب مصر من ناحية السيرة الذاتية".

طالع أيضًا.. وائل جمعة لـ بطولات: لم نناقش استبعاد مصطفى محمد من معسكر منتخب مصر

وتابع: "أعلم كيروش شخصيًا لأنني لعبت ضده عندما كنت مدربًا لمنتخب تونس وهو كان مع إيران، لعبنا مباراة ودية تحضيرًا لكأس العالم، وتحدثت معه لمدة طويلة في إيران عندما كنت مدربًا في الدحيل، هو مدرب على مستوى عالي جدًا".

وأكمل: "منتخب مصر في وضع صعب الآن، لأنه مقبل على مباراتي ليبيا في شهر أكتوبر المقبل، والمباراتان ستحددان من سيكون على رأس المجموعة، واختيار كيروش أكثر من رائع وضربة قوية جدًا للمنتخب المصري والكرة المصرية".

وتطرق للحديث عن معين الشعباني، وقال: "متأكد أنه سيكون إضافة لنادي المصري البورسعيدي".

وأردف: "اللاعبون التونسيون يلعبون في الدوري الأفضل والأقوى في الدوريات العربية وهو الدوري المصري".

وأوضح: "الدوريان المصري والسعودي الأفضل عربيًا بدون أدنى شك، والدوري المصري أقوى تنافسية وفنيًا وماديًا من الدوري التونسي".

وعن فرجاني ساسي ورحيله عن الزمالك: "شهرة ساسي في نادي الزمالك أكثر من أي فترة أخرى بمسيرته".

هل أنت مع قرار عودة النقاز للزمالك في وجود حمزة المثلوثي؟ أجاب: "هذا سيكون له تأثير على لاعب منهما بنسبة 100%، لأن الثنائي يلعبان في نفس المركز وغير قادرين على المشاركة في مركز آخر، وهذا لن يكون له تأثير على المنتخب التونسي، بل تأثيره أكبر على الزمالك".

وأختتم: "عودة حمدي النقاز للزمالك بها أمور مادية أكثر من الفنية والتكتيكية، ونتمنى عودته لمستواه ويفرض شخصيته ويعود لمنتخب تونس".