لفت جودي بيلنجيهام الأنظار بتألقه في مباراة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني أمام بشكتاش التركي، حيث سجل هدفًا وصنع آخر لزميله إيرلينج هالاند.

وكان المراهق بيلنجيهام هو نجم العرض وقد تغلب بوروسيا دورتموند على بشكتاش بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وحصل بيلنجيهام على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وكان هذا دليلًا إضافيًا على النضج الملحوظ للاعب البالغ من العمر 18 عامًا وقدرته.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يسعون لضم بيلنجيهام، في محاولة لإغرائه بالعودة إلى إنجلترا، عندما يكون دورتموند مستعدًا للبيع.

من غير المرجح أن يكون ذلك في الصيف المقبل، حيث من المؤكد أن هالاند سيذهب عندما يتم تفعيل الشرط الجزائي البالغ 75 مليون جنيه إسترليني.

بعد أن خسر جادون سانشو وباعه لمانشستر يونايتد هذا الصيف، سيكون دورتموند يائسًا في الاحتفاظ بيلنجيهام لمدة 12 شهرًا أخرى على الأقل.

وتوقعت صحيفة "بيلد" الألمانية أن دورتموند لن يبيعه بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني في السنوات القليلة المقبلة.

احتفل بيلنجيهام بصفته رجل المباراة من خلال مقاطعة مقابلة هالاند التلفزيونية بعد المباراة، حيث قال هالاند للكاميرات: "إنه أمر لا يصدق، وهو أصغر مني بثلاث سنوات، هذا جنون!".

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وبشكتاش

لم يكن هالاند وجماهير دورتموند وحدهم من لاحظ تألق بيلنجيهام، الذي أصبح أصغر لاعب يسجل أهدافًا متتالية في دوري أبطال أوروبا، بفضل هدفه أمام بشكتاش.

اقرأ أيضًا.. ناثان آكي يعلن وفاة والده بعد لحظات من تسجيله أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا

وقال بيلنجيهام بابتسامة خجولة: "الآن أريد أن أكون أصغر لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية".

بيلنجيهام هو مستقبل خط وسط إنجلترا أيضًا، رغم أنه حاليًا أحد بدلاء ديكلان رايس وكالفين فيليبس.

ومع ذلك، إذا واصل نجم بيرمينجهام السابق صعوده السريع، فمن الصعب ألا يلجأ أليه المدرب جاريث ساوثجيت عندما ينطلق مونديال 2022 في قطر.