يرى مالك نادي كريستال بالاس السابق، سيمون جوردان، أنه من الطبيعي أن يقوم ليفربول بزيادة راتب جناح الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، بزيادة كبيرة للاحتفاظ به داخل قلعة "أنفيلد".

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، يرغب محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني، ولذلك حتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع ليفربول على تمديد عقده الحالي المستمر حتى يونيو 2023.

اقرأ أيضًا.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا

سيمون جوردان

وتحدث جوردان عن وجهة نظره خلال حواره مع شبكة "talkSPORT" البريطانية، وقال: "من المنطقي منح محمد صلاح زيادة كبيرة في الراتب".

وتابع: "عليك بالنظر إلى موقف محمد صلاح مع ليفربول وتكلفة تعويضه لو رحل عن الفريق، إذا كان عليك استبداله بلاعب آخر لأنك ترفض زيادة راتبه، فعليك التعاقد مع لاعب بسعر 100 مليون جنيه إسترليني".

وأضاف: "إذا تعاقدت مع لاعب بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، فما هو راتبه؟ لن يقل عن 300 أو 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بالإضافة إلى أنك ستدفع 100 مليون جنيه إسترليني للصفقة".

وواصل تصريحاته: "من الناحية الاقتصادية وفي وسط الأسعار المتوحشة التي تسمعها في سوق الانتقالات، من المحتمل أن يتمسك كل طرف بموقفه وهذا هو ما يسمى بالتفاوض".

واستمر: "لم يتبق سوى عامين فقط على عقد محمد صلاح، إذا لم يحسم ليفربول الأمر الآن، سيزداد الضغط عليهم كثيرًا في الفترة المقبلة وربما يظهر وقتها باريس سان جيرمان وسيحاولون التعاقد مع اللاعب بمبلغ كبير من المال، خاصة وأن في إسبانيا، لا ينفقون أي أموال مع خافيير تيباس (رئيس رابطة الدوري الإسباني)".

وأتم: "لذلك يجب على ليفربول حسم الأمر وأن يحاول الاحتفاظ بقوة بلاعبه دون أي سبب معين لمصلحة النادي في النهاية".