يعترف ماسيمليانو أليجري بوجود مزيد من الضغط على يوفنتوس بعد بدايته السيئة في الدوري الإيطالي، لذلك يأمل أن يكون الفوز بدوري أبطال أوروبا 3-0 خارج ملعبه على مالمو نقطة تحول.

حقق البيانكونيري فوزه الأول هذا الموسم وبدأ دوري أبطال أوروبا بنتيجة مريحة 3-0 خارج ملعبه أمام مالمو.

افتتحت رأسية أليكس ساندرو التسجيل، تلاها ركلة جزاء باولو ديبالا وهجمة من ألفارو موراتا (طالع تقرير مباراة يوفنتوس ومالمو).

قال أليجري لـ "Sport Mediaset": "عندما تلعب في دوري الأبطال، هناك دائمًا بعض التوتر في التحضير، خاصة عند اللعب بعيدًا عن أرضنا وكان هناك ضغط أكبر قليلاً بعد ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي لم نقم فيها بذلك بشكل جيد".

وأضاف: "اللاعبون لعبوا جيدًا على المستوى الفني، كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل في بعض المواقف في الشوط الأول، نحن بحاجة إلى التحسين، لكن هذا لا يغير العمل الذي بدأناه في 14 يوليو".

وأكد أليجري: "تؤثر النتائج على الطريقة التي يتم بها الحكم على عملك، ولكن يجب علينا أن نحافظ على التوازن في كل من الهزيمة وقبل كل شيء في النجاح".

كانت هذه أيضًا أول مباراة يحافظ فيها يوفنتوس على شباكه نظيفة في جميع المسابقات منذ 2 مارس، وعلّق أليجري:"هذه علامة أيضًا".

وأوضح: "طلبت من اللاعبين في الشوط الأول إنهاء المباراة دون استقبال أهداف، لأنه يزيل بعض القلق، لقد كان أداء تشيزني جيدًا اليوم، وكان من المهم تحقيق هذا الفوز، وإلا فإن الخط الخالي من الانتصارات سيطول وقتًا طويلاً!".

وشدد أليجري: "الجانب النفسي هو 90 في المائة من الرياضة، لأنه عندما ترتكب أخطاء فردية كما فعلنا حتى الآن هذا الموسم، فإن ذلك يجعلنا نرى الأشياء بشكل سلبي".

ملخص مباراة يوفنتوس ومالمو

وأفاد: "قلت للاعبين، عندما عدنا إلى الصراع للفوز بالسكوديتو، خسرنا أمام ساسولو بعد إهدار حوالي ثماني فرص، لكن في النصف الثاني من الموسم تغلبنا على ساسولو تمامًا على عكس مسار اللعب".

وواصل: "لم يكن هذا أداءً رائعًا ليوفنتوس بأي حال من الأحوال، لقد لعبنا بشكل أفضل في المرة الأولى، لكن النتيجة تجعلك ترى الأمور بشكل مختلف".

ويستأنف يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالي في نهاية هذا الأسبوع ضد ميلان، الذي حقق رقماً قياسياً بنسبة 100 في المائة، وأتم أليجري: "ميلان قوي للغاية ويمر بفترة من الحماس الكبير، لذلك من المحفز لنا أن نعرف أنها مباراة مهمة".