قلب نادي ريال مدريد تأخره في النتيجة أمام سيلتا فيجو، بنتيجة 2-1، إلى انتصار بنتيجة 5-2، في أولى مباريات الفريق بملعب "سانتياجو برنابيو" مُنذ عام ونصف، مساء الأحد، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

انتصار ريال مدريد رفع رصيد النادي الملكي للنقطة العاشرة، ليتصدر المرينجي ترتيب الليجا، برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن فالنسيا الذي يملك نفس العدد من النقاط، بينما يظل سيلتا فيجو لديه نقطة واحدة بالمرتبة الثامنة عشر في سلم الترتيب.

شاهد اهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو

المباراة قبل انطلاقتها شهدت تكريم من جانب مسؤولي ريال مدريد، لرئيسه السابق، لورينزو سانز، الذي توفي العام الماضي، متأثرًا بإصابته بـ فيروس كورونا.

وتواجد كذلك في مدرجات "سانتياجو برنابيو"، أسطورة ريال مدريد، ومدرب الفريق السابق، زين الدين زيدان، حيث جلس في قاعة كبار الزوار بجانب زوجته..

زين الدين زيدان في مدرجات سانتياجو برنابيو 2021

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم سيلتا فيجو، بهدفين مقابل هدف، الهدف الأول سجله سانتي مينا مُبكرًا في الدقيقة الرابعة، بعد خطأ دفاعي فادح، إذ أخطأ تيبو كورتوا أولًا في التمرير، ثم وخطأ مشترك بين ميجيل جوتيريز وناتشو، وإياجو أسباس يخطف الكرة، ثم يمرر إلى سانتي مينا ويسجل في مرمى الحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 24، أحرز كريم بنزيما هدف التعادل لريال مدريد، بعد عرضية من فيدي فالفيردي عبر الجهة اليمنى، لبنزيما المتمركز داخل منطقة الجزاء، والأخير أطلق صاروخية في شباك الضيوف.

التعادل للنادي الملكي لم يدم أكثر من 7 دقائق، حيث تمكن الضيوف من التقدم مُجددًا في النتيجة، بعد هجمة مرتد رائعة لـ سيلتا فيجو، وفرانكو سيرفي، يستغل تغطية دفاعية سيئة للثنائي ناتشو وميليتاو، وسط غفلة دفاعية من  جوتيريز، ليُسدد بالكعب لكن كرته اصطدمت بالقائم، ثم عادت إلي سيرفي من جديد سجلها في شباك كورتوا.

الشوط الثاني

أصحاب الأرض دخلوا الشوط الثاني بشكل ضاغط من البداية من أجل إحراز هدف التعادل سريعًا، وهو ما تحقق بعد ثوانٍ معدودة، حيث صحح ميجيل جوتيريز خطأي الشوط الأول، وأرسل عرضية رائعة من الجهة اليسرى في اتجاه منطقة الجزاء، وبنزيما بالرأس في مرمى الضيوف في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 54، سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث لريال مدريد، بعد تمريرة بينية رائعة من كريم بنزيما، وفينيسيوس حصل على الكرة ويركض بسرعة كبيرة تجاه منطقة الجزاء ثم توغل وسجل بهدوء على يسار حارس المرمى، ثم ذهب للاحتفال مع الجماهير في المدرجات، وأصدقائه والحكم أشهر في وجهه بطاقة صفراء بعد الاحتفال مع الجماهير.

وشهدت الدقيقة 66، المشاركة الأولى، للوافد الجديد، الدولي الفرنسي إدواردو كامافينجا، الذي تمكن من إحراز أولى أهدافه مع الملكي والرابع للمرينجي بعد 6 دقائق في الدقيقة 72، حيث جاء الهدف بعدما رواغ لوكا مودريتش أكثر من لاعب من سيلتا فيجو، ثم سدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس سبلتا فيجو تصدى للكرة لتعود إلى كامافينجا والفرنسي سدد مباشرةٍ في المرمى.

وقبل نهاية المباراة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد عرقلة فينيسيوس جونيور من داخل المنطقة الجزاء، وبنزيما انبرى للركلة وسجلها بنجاح على يمين الحارس في الدقيقة 87، ليوقع على الهاتريك الشخصي له والهدف الخامس للنادي الملكي.

المباراة القادمة لريال مدريد، ستكون خارج قواعده، حيث سيطر إلى إيطاليا، لمواجهة إنتر ميلان، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.