وجه حسين الشحات جناح الأهلي ومنتخب مصر، الشكر لحسام البدري المدير الفني السابق وجهازه المعاون، على الفترة السابقة لهم في قيادة المنتخب.

قرر اتحاد الكرة المصري توجيه الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، عقب التعادل مع الجابون في الجولة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ليتم تعيين البرتغالي كارلوس كيروتش، مديرًا فنيًا للمنتخب خلفا له.

اقرأ أيضًا | الأهلي: لم نفسخ عقد أجاي.. وقيدناه في قائمة الانتظار

وقال حسين الشحات خلال استضافته عبر برنامج "كورة كل يوم" المُذاع عبر قناة "الحياة": "أشكر حسام البدري وجهازه المعاون على فترتهم مع منتخب مصر، جميع اللاعبين كانوا فى حالة إرهاق بسبب ضغط المباريات، وهذا كان له تأثيرًا كبيرًا علينا".

تابع: "كنا نلعب للفوز أمام الجابون، اللاعبون لم يتجمعوا كثيرًا مثل أغلبية المنتخبات الأخرى، ولم نخض مباريات ودية، وكان لا يوجد أي انسجام بيننا، وهذا كان سبب في ظهورنا بهذا الشكل في المباراتين مع المنتخب".

وعن تغيير الجهاز الفني للمنتخب، قال: "نحتاج إلى تحقيق المكسب في المباريات المقبلة، ونتمنى التوفيق للجهاز الفني، وأن نسعد الجماهير ونتأهل إلى كأس العالم".

وعن انتقاله للعين الإماراتي، رد قائلًا: "كنت وقتها وقعت مع النادي الأهلي، والأحمر كان سيخوض مباراة كأس السوبر أمام المصري البورسعيدي، والأهلي تأخر وكان متبقي يومين أو ثلاثة أيام، وبعد ذلك انتقلت للعين الإماراتي".

وعن انتقاله للأهلي، قال: "تحدث معي محمود الخطيب وقت تواجدي في العين الإماراتي، وقال لي (إيه رأيك ترجع الأهلي؟)، وكان ردي عليه (لو عايزني بكره هكون موجود)".

وواصل: "طلبت من العين الإماراتي الرحيل وأبلغتهم أن حلمي اللعب في النادي الأهلي، والمدير الفني للعين كان يريد استمراري، وقال إنني لو رحلت سيرحل بعدي، وبالفعل رحل عن الفريق لتدريب الهلال السعودي".

وبسؤاله عن الفارق في التدريب بين لاسارتي وفايلر وموسيماني، أجاب: "لاسارتي أتى في توقيت مضغوط وخسر بطولة إفريقيا، ولكن استطعنا تحقيق الدوري".

أردف: "فايلر كان مدرب جيد ومميز فنيًا، وحققنا معه إنجازات وصعدنا معه إلى نصف نهائي إفريقيا، وبعد ذلك أتى موسيماني الذي يعد من أفضل المدربين في إفريقيا".

اختتم: "عندما جاء موسيماني للأهلي كان يعرف كل اللاعبين بالفريق واندمج معنا منذ المران الأول، ومنذ يومه الأول قال إنه جاء من أجل الفوز بدوري أبطال إفريقيا".