أكد يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أنه لا يهتم كثيرًا بما تفعله الأندية المنافسة لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، في فترة الانتقالات الصيفية.

ولم يقم ليفربول بأي صفقة في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، سوى التعاقد مع المدافع إبراهيما كوناتي من نادي لايبزيج الألماني.

اقرأ أيضًا.. كلوب: أخبرت فينجر برفضي إقامة كأس العالم كل عامين.. ولا أحد يستمع

من جهة أخرى، دفع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني لإبرام صفقات جديدة هذا الصيف.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "الأندية تمارس الأعمال التجارية، من الواضح أن مشكلتي هي لغتي الإنجليزية، من الواضح أنني أزعج من وقت لآخر بعض المدربين الآخرين".

وأضاف: "لا أريد أن أفعل ذلك، فلماذا أفعل؟ لكني أقول شيئًا وأعتقد أنه صحيح، وربما يكون كذلك في ذهني، وبعد أيام قليلة أسمع ردًا من شخص آخر على ما قلته، وأفكر لماذا هو متحفز تجاه ما أقوله؟!".

وواصل: "بصراحة، لم أكن أهتم بما تفعله الأندية الأخرى، لكي أكون صادقًا، لقد أمضيت 6 سنوات هنا تقريبًا، وأنا أتصرف بتلك الطريقة منذ وصولي إلى هنا، في ذلك الوقت كنا ناجحين تمامًا، لم نكن الأكثر نجاحًا في العالم، ولكننا نجحنا كثيرًا، لقد فزنا بعدة بطولات بتلك الطريقة".

واستكمل: "دائمًا ما يتم سؤالنا عن سبب قيامنا بذلك بهذه الطريقة، أعتقد أنه من المنطقي أن نقوم بتجديد عقود لاعبي فريقنا بصفقات طويلة الأمد في اللحظة الحالية، وفعلنا ذلك في الصيف".

وأكد: "ما نفعله لم يكن مذهلًا مثلما فعل الآخرون، ولا يمكنني تغيير ذلك، لا يمكننا القيام بأعمال انتقالات لمجرد أن نكون في ذلك السيرك، لكنهم فعلوا ذلك، أتوقع أن تتعاقد الفرق الأخرى مع لاعبين ثم سنواجههم ونرى ما يمكننا القيام به".

وعن رأيه في عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، رد كلوب: "إنه أمر مزعج حقًا أن أتحدث دائمًا عن الانتقالات، لأنني تحدثت في ذلك الشأن بالفعل خمسة ملايين مرة".

واستمر: "الصفقة الوحيدة التي لم نتحدث عنها بعد كانت عودة رونالدو، لست متفاجئًا بقيام مانشستر يونايتد بذلك الأمر، لكنني فوجئت على المستوى الشخصي برحيل كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس، لأنني لم أكن أعرف أن ذلك سيحدث، هذا كل شيء".