أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أنه لا يمكنه لوم لاعبيه على أي شيء، بعد الهزيمة 2-1 أمام نابولي، ويشدد على أن هناك متسع من الوقت لتغيير موسمهم.

كانت بداية يوفنتوس كارثية للموسم بنقطة واحدة من ثلاث جولات، وتعادل 2-2 مع أودينيزي، وخسر أمام إمبولي ونابولي.

طالع تقرير مباراة يوفنتوس ونابولي 

وقال أليجري في تصريحاته لـ"DAZN": "دفاعيًا لعبنا بشكل جيد للغاية اليوم، على عكس ضد أودينيزي وإمبولي، لا يمكنني لوم لاعبي فريقي على أي شيء هذا المساء، لقد سبق وقدمنا أداءً سيئًا ضد إمبولي، لكننا اليوم للأسف دفعنا ثمن الأخطاء".

وأضاف: "لم نكن دقيقين من الناحية الفنية وخسرنا الكرة عدة مرات في الشوط الثاني، لعب نابولي بشكل جيد للغاية، ولكن في كرة القدم عندما لا تفوز، لا يمكنك إلا أن تصمت وتعمل بجد".

واستطرد أليجري: "آمل أن نتمكن من بدء دوري أبطال أوروبا بطريقة أفضل من موسم الدوري الإيطالي، في هذه اللحظة، ندفع ثمناً باهظاً لكل خطأ منفرد، لكن هذه اللحظات يمكن أن تحدث في كرة القدم، كان يجب أن نكون أكثر حدة، أن نسجل هدف ثاني عندما كنا متقدمين 1-0".

وواصل مدرب يوفنتوس: "تلقينا هدف التعادل ثم هذا الهدف في الزاوية، هناك العديد من الإيجابيات من الفتيان أيضًا، إذا ارتكبت أخطاء من هذا القبيل، فمن الطبيعي أن تستقبل أهدافًا من ركنيات".

أهداف مباراة يوفنتوس ونابولي

وتابع أليجري: "رأيت خطوات عملاقة للأمام، فعل اللاعبون كل ما بوسعهم هذا المساء، لكن هناك لحظات خلال الموسم عندما تدخل الكرة وأخرى لا يحدث ذلك".

يتأخر يوفنتوس بالفعل بفارق ثماني نقاط عن نابولي متصدر الدوري الإيطالي، وعقب أليجري: "إنه موسم طويل، نحتاج إلى مطاردة الفرق الأخرى وهناك متسع من الوقت للتعافي، لقد مررت بلحظات أسوأ من هذا، ما يهم الآن هو يوم الثلاثاء، تقديم أداء جيد ضد مالمو، ثم لدينا مواجهة أمام ميلان يوم الأحد".

وأردف أليجري: "إنه أمر مخيب للآمال، لأننا بدأنا بقوة الليلة، ولكن من بين الأهداف الخمسة التي تلقيناها هذا الموسم، كان عددًا قليلًا منها خطأنا".

وسئل أليجري عما إذا كان بحاجة لرعاية أو حماية تشيزني بعد سلسلة من الأخطاء حتى الآن هذا الموسم لكل من يوفنتوس وبولندا.

وأجاب المدرب مدافعًا: "تشيزني هو الحارس الأول في يوفنتوس، كان لديه بعض المباريات الجيدة قبل ذلك، لقد ابتعدت الكرة عنه عند هدف التعادل".

وأتم: "لم يكن لدي الكثير من الخيارات خارج مقاعد البدلاء لتغيير الأمور، لقد كانت مفاجأة حقًا أن يكون رامسي متاحًا، لأنه لم يكن لديه سوى جلسة تدريبية واحدة، لم يلعب بيليجريني في الأساس خلال ستة أشهر، وكان يعاني من تقلص عضلي".