يتطلع نادي ليفربول الإنجليزي إلى تقديم عرض في يناير المقبل للمهاجم الشاب كريم أديمي من سالزبورج لتعزيز خياراتهم الهجومية.

ليفربول عقد صفقة واحدة هذا الصيف بسبب ميزانيتهم المحدودة، وفقًا للمدرب يورجن كلوب، لكنهم يدرسون أفضل طريقة لاستخدام أموالهم عند فتح النافذة التالية.

ووقع ليفربول مع إبراهيما كوناتي من لايبزيج مقابل 36 مليون جنيه إسترليني لمزيد من الاستقرار الدفاعي، لكن مشجعي ليفربول كانوا حريصين على رؤية خيار خط وسط آخر، بالإضافة إلى تغطية محسنة للثلاثي الهجومي ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح خلال الصيف.

كلوب لديه ديوجو جوتا وهارفي إليوت وديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو كبدلاء جاهزين، لكنه قد لا يكون واثقًا جدًا من هذه الخيارات، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ليفربول مهتم بالتعاقد مع المهاجم أدييمي البالغ من العمر 19 عامًا.

سجل المهاجم الألماني 7 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في 9 مباريات في الدوري النمساوي، وارتفعت قيمته السوقية من 10 ملايين يورو (8.5 مليون جنيه إسترليني) إلى 20 مليون يورو (17 مليون جنيه إسترليني).

كريم أديمي

يقال إن برشلونة مهتم أيضًا بأديمي حيث يتطلعون إلى إعادة البناء بعد رحيل ليونيل ميسي، وكذلك بوروسيا دورتموند، الذي من المفترض أن يستفيد بأموال بيع جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد لتمويل الصفقة.

اقرأ أيضًا.. بارنز مدافعًا عن محمد صلاح: كل ما يقال عن أزمة تجديده شائعات.. وليفربول يحتاج للحفاظ على نجومه

تم تسليط الضوء على أديمي كواحد من ألمع المواهب الصاعدة في ألمانيا، بسبب سرعته وذكائه ومدى قدرته على اللعب بكلتا قدميه؛ على غرار جوتا الذي يمكنه أيضًا اللعب في أي مركز هجومي.

أعطى مدرب ألمانيا هانز ديتر فليك المهاجم أول مباراة دولية له الأسبوع الماضي، وشارك في الدقيقة 72 ليحل محل سيرج جنابري ضد أرمينيا، وسجل بعد 19 دقيقة فقط ليختم أمسية لا تنسى.

سيحتاج ليفربول إلى أن يكون الأول في قائمة الانتظار للحصول على توقيع أديمي في يناير، لأنه عندما تبدأ كأس الأمم الإفريقية في ذلك الشهر سيكونون بدون ماني (السنغال) وصلاح (مصر) لأسابيع، بالإضافة إلى نابي كيتا (غينيا)، مما يعني أن إليوت سيستمر على الأرجح في اللعب في خط الوسط.