أكد المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، أن علاقته برئيس مجلس إدارة النادي، خوان لابورتا جيدة، مُشيرًا إلى أن فريقه لا يزال لديه فرصة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم رحيل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت جزء من فيلم وثائقي لـ كومان مع برشلونة، تحدث من خلاله المدرب الهولندي، عن حياته اليومية داخل النادي الكتالوني، وعلاقته برئيس النادي وخططه للموسم القادم.

وقال كومان: "الضغط في برشلونة مُرتفع للغاية، أكثر من أي نادٍ آخر ذهبت إليه، هُنا عليك إثبات شيء ما، يجب أن تكون صريحًا وتتحمل الضغط والمسؤولية".

وأضاف: "أنا لديّ حياة لطيفة هُنا وجيدة، وفي كرة القدم يُمكن أن تتعرض للطعن في الظهر من حين لآخر، وهذا يُمكن للجميع رؤيته!".

 وواصل: "انا لم أعتاد من قبل رؤية الكاميرات في غرفة خلع الملابس والأماكن المُغلقة، إنه أماكن خاصة بعملنا، لم اعتاد على ذلك، ولكن الكاميرات مرحب بها في هذه الأماكن بكل تأكيد، وأنا أحاول التأقلم مع ذلك".

اقرأ أيضًا.. كومان: لوك دي يونج أخطر من نيمار ولا أعلم لماذا لم يمتلك برشلونة مهاجمًا مثله!

وعن علاقته بـ خوان لابورتا: "لقد أجرى مقابلة الأسبوع الماضي، وأوضح أنه يثق بي، وعلاقتي جيدة معه، ما قاله يوم الاثنين الماضي كان جيدًا حقًا".

وأردف: "من قبل ظهرت أشياء تشير إلى أنه لن يكون هُناك دعم للمدرب، وهذا أمر ضايقني بكل تأكيد، قبل أسبوعين ونصف أجرينا مُحادثة حول تجديد العقد، ولم يتم تسريب أي شيء لوسائل الإعلام".

واسترسل: "ثم يوم الثلاثاء الماضي، أجرى الرئيس جلسة مع الصحفيين حول وضع النادي، والجانب المادي، وفي النهاية بدأ فجأة الحديث عن العقد الجديد، وفي اليوم التالي قالت الصحف إن كومان سيحصل على عقد جديد بثلاثة شروط، وأنا قلت في نفسي (هذا غير مُمكن)".

لابورتا وكومان

وأسهب: "أنا سعيد بعودة الجماهير مرة أخرى، لم نرغب في أن ينتهي بنا المطاف بملعب فارغ، وفي النهاية 30 ألف فقط تمكنوا من العودة إلى كامب نو، ونأمل أن يكون الملعب ممتلئ بالتهليل من أجل القتال في دوري أبطال أوروبا".

وبسؤاله "هل هذا ممكن، بدون ميسي وجريزمان؟"، ليُجيب المدرب الهولندي: "بالطبع رحيلهم بمثابة انتكاسة، ولكن إذا كان الجميع لائقًا، فأنا أرى أن لا يزال هُناك فريق قوي يُمكنه الفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "اللعب في دوري أبطال أوروبا، قصة مُختلفة بالفعل، لكن هذا النادي يجب أن يفعلها مرة أخرى في المُستقبل".