أوضح الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، حالة لاعبه الهولندي فيرجيل فان دايك، ومدى جاهزيته للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، بعد إصابته في التوقف الدولي، وقدم تحديثات عن هارفي إليوت وروبرتو فيرمينو ونابي كيتا وجيمس ميلنر وتاكومي مينامينو.

ويستأنف ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز برحلة إلى ليدز يونايتد يوم الأحد، وكان فان دايك مدافع الفريق قد تعرض لإصابة بسيطة في نهاية مباراة منتخب بلاده هولندا أمام تركيا بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

إليوت الآن بصحة جيدة أيضًا بعد انسحابه من معسكر إنجلترا تحت 21 عامًا، لكن فيرمينو ومينامينو يواصلان التعافي من الإصابات، ولم يستأنف ميلنر تدريب الفريق بعد.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليفربول: "تاكي موجود بالفعل منذ فترة، لقد أصيب بشكل واضح مع اليابان".

وأردف: "لقد أرسلت رسالة لفان دايك بعد المباراة، محتواها هل أنت بخير؟ بنسبة 100%، بنسبة 200%؟ هيا، أرسل لي مقطع فيديو لك دون أن تعرج، لذا اتصل بي وقال يا قائد أنا بخير!، قلت لماذا أنت تعرج إذن؟، قال زوجتي سألتني نفس الشيء!".

وأضاف المدرب الألماني: "حسنًا، كانت تلك لحظة صعبة بعض الشيء، ولكن بصرف النظر عن ذلك، كل شيء على ما يرام [للاعبين الدوليين الآخرين]".

اقرأ أيضًا.. ليس محمد صلاح.. تقارير تكشف المرشح الأقرب للفوز بـ أفضل لاعب إفريقي لعام 2021

وعن روبرتو فيرمينو وهارفي إليوت، أوضح كلوب: "بوبي (فيرمينو) غير لائق، حدث ذلك في المباراة [ضد تشيلسي] بشكل واضح، هارفي بخير".

وبشأن ميلنر، أكد كلوب: ميلنر، علينا أن نرى، يجب أن يكون ميلي جزءً من تدريب الفريق، لم يكن ضمن من تدريبات الفريق حتى الآن، لذلك سنرى ما يمكنه فعله اليوم، لكنه سيقترب بالتأكيد".

كما تحدث مدرب ليفربول عن لاعبه نابي كيتا، وأفاد: "نابي بخير، بالأمس لم يكن هنا [في مركز التدريب] لكنه عاد إلى ليفربول مرة أخرى، سأتحدث معه اليوم، ولكن ما أعرفه من جميع المكالمات والمحادثات التي أجريناها أنه بخير".