قال نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، إنه رفض قبول مهمة تدريب منتخب مصر الأول، خلفًا لحسام البدري.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن إقالة البدري، وتم الاستقرار اليوم الأربعاء على تعيين كيروش بدلًا منه، حيث سيقود منتخب مصر في مشوار التأهل كأس العالم 2022 في قطر، بجانب بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الشمس": "رفضت تدريب منتخب مصر بسبب احترامي لذاتي، ولأن الاتفاق المسبق كان هو عملي كمدير فني لاتحاد الكرة فقط".

طالع | موسيماني يعلق على تولي كيروش تدريب منتخب مصر

وأكمل: "كارلوس كيروش لديه سيرة ذاتية قوية بسبب المشاركة الدولية مع معظم منتخبات العالم وقيادة أكبر الأندية الأوروبية".

وأردف: "عملت برفقة كيروش لمدة 10 سنوات في قيادة منتخب البرتغال، والبداية جاءت بمنتخب الشباب تحت 20 عامًا".

وأوضح: "أهم شىء في المستقبل مباراتي ليبيا في تصفيات كأس العالم، وهناك أساسيات ونظام في المنتخب سنحافظ عليه لكي ننهي المرحلة، بعد ذلك بصفتي المدير الفني لاتحاد الكرة سوف أساعد بدوري في تطوير مستقبل كرة القدم المصرية".

وأشار: "كيروش لديه خبرة كبيرة في التدريب، وبسبب العلاقة القوية التي تربط بيني وبينه وافق على تدريب منتخب مصر، ولدي ثقة كبيرة فيه، وهو قبل التحدي لتحقيق شىء مع منتخب مصر".

واستطرد المدير الفني للجبلاية : "كيروش سيعاني بسبب ضغط المباريات في الدوري، والأمر في منتهي الصعوبة والتحدي كبير، الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز سيشاركون في بطولات إفريقيا".

واسترسل: "هناك أيضًا بطولة كأس العرب التي ستُقام في قطر استعدادًا لكأس العالم، ولا يعلم موقف اللاعبين المحترفين من القدوم إلى معسكرات المنتخب، ويجب أن يحقق كيروش نتائج إيجابية لكي يتصدر المجموعة".

وتابع: "في المباريات المقبلة كيروش سوف يكتشف اللاعبين المحليين ويتعرف عليهم أكثر، وكل هذا يحتاج إلى مساعدة ،وسوف أساعد كيروش بجانب اتحاد الكرة على تحقيق نتائج إيجابية، نريد أن نتوج ببطولة كأس أمم إفريقيا لنكرر فترة حسن شحاتة".