كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية خطة نادي باريس سان جيرمان بقيادة، ناصر الخليفي، من أجل محاولة تجديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم، كيليان مبابي، في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وينتهي عقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2022، ويسعى النادي الفرنسي للحصول على توقيع اللاعب للاستمرار لسنوات أخرى وغلق جميع الطرق أمام ريال مدريد لضم الفرنسي.

هناك رفض تام من طرف مبابي للتجديد مع باريس سان جيرمان، وجميع الشواهد تفيد بأن المهاجم يرغب في الرحيل والانتقال إلى ريال مدريد وتحقيق حلمه بارتداء القميص الأبيض للملكي.

أمام باريس سان جيرمان 3 أشهر فقط من أجل إقناع مبابي بعقد جديد، لأنه سيكون متاح للاعب التفاوض والتوقيع على عقد مبدئي مع أي نادٍ وهو ما ينتظره ريال مدريد، وإليكم خطة النادي الفرنسي بحسب صحيفة "ماركا".

اقرأ أيضًا.. ناصر الخليفي يهاجم برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس: تواصلون الصراخ ونحن نتقدم!

ناصر الخليفي

عقد لمدة موسمين

النادي الفرنسي لن يستسلم وسيظل يحاول حتى الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر، ورغبة المسئولية في باريس سان جيرمان هي تقديم عرضًا لصالح مبابي لمدة موسمين.

الترايدنت الجديد

ويأمل باريس سان جيرمان في أن يكون وجود ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا دورًا أيضًا في بقاء مبابي، لطالما البرازيلي أكد أنه يريد اللعب بجانب الفرنسي ومع وجود الأرجنتيني أصبح هناك مثلث هجومي قوي للغاية قد تمكنهم من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

رسائل ماكرون

سيحاول باريس سان جيرمان كذلك التأثير على مبابي من جميع الجهات وتذكيره بتصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي قال يجب أن يبقى كيليان في ناديه الحالي لأنه نموذج للشباب الفرنسي، وأكدت "ماركا" أن نصائح ماكرون لم تكن أمام وسائل الإعلام فقط ولكن هناك نصائح شخصية خاصة قد نقلها إلى اللاعب ولا يُستبعد استمرارها.

دعم الجماهير

يمتلك باريس سان جيرمان جمهور محب لناديه بقوة، ورغم صافرات الاستهجان ضد مبابي في الجولة الأولى إلا أنهم دافعوا عن اللاعب في العديد من المباريات وهذا ما فعلوه للرد على الانتقادات التي وجهت إليه بعد أداءه في يورو 2020.

المشاركة في المشاريع الخيرية

أحد الخياريات التي أمام نادي باريس سان جيرمان هو تقديم بعض الدعم للمهاجم المهتم بالمشاريع الخيرية ومساعدة الأطفال الأكثر فقرًا في باريس، كما فعل ناصر الخليفي مع نيمار وسافر إلى البرازيل لزيارة المدارس والأكاديميات التي يفتتحها اللاعب هناك.

أيقونة للمؤسسات والشركات القطرية

سيسعى باريس سان جيرمان إلى تقوية علاقته مع مبابي بضمه لبعض المشاريع القطرية والمؤسسات في البلد العربي ليكون سفيرًا لها في المستقبل كما هو الحال مع، نيمار دا سيلفا، الذي أصبح سفيرًا لبنك قطر الوطني (QNB)، وبالتالي، مبابي سيكون وجهًا تسويقيًا رائعًا للشركات القطرية لأنه أحد أبرز لاعبي العالم في الوقت الحالي.

إعادة العلاقات مع عائلة مبابي

هناك توتر في العلاقة بين باريس سان جيرمان وعائلة مبابي في الفترة الأخيرة خاصة بعدما رفض النادي جميع العروض المقدمة من طرف ريال مدريد للرحيل في نهاية الميركاتو الصيفي، سيعمل الخليفي على إعادة تلك العلاقات إلى طبيعتها ويقتربون مرة أخرى من بعضهم البعض كما كان الحال في السنوات الأربع الماضية.