أكد باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الجابون على أحقية فريقه في الفوز أمام مصر بالمباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

منتخب مصر فاز على أنجولا بهدف نظيف في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، بينما تعادل مع الجابون بصعوبة، بهدف لمثله.

وقال باتريس نوفو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "الكل كان ينتظر مباراة الجابون ومصر ونحن كنا ننتظرها منذ أن تم الإعلان عن وقوعنا في مجموعة واحدة، واستحقينا الفوز بالثلاثة نقاط".

وأكمل: "خلال الشوطين الجابون قدم مستوى رائع وهيمنة على مجريات الأمور، سنصنع أكثر من فرصة للتسجيل مصر تقريبًا لم يكن لديها أي فرص ولكن للأسف ولسوء الحظ بخطأ دفاعي في نهاية المباراة جعلنا نفقد الثلاثة نقاط".

وأضاف: "على المستوى الفني كانت مباراة جيدة بالنسبة لنا وعلى مستوى النتيجة بالتأكيد لسنا راضين عنها، في كل الأحوال لعبنا مباراة جيدة أمام منتخب واحدة من أفضل المنتخبات في إفريقيا، وأرى أن الأمور ستحسم في المجموعة في الصافرة الأخيرة وليس الآن".

طالع | ترتيب مجموعة مصر في تصفيات إفريقيا لكأس العالم بعد فوز ليبيا على أنجولا

وأشار: "كان في المتناول أن نفوز على منتخب ليبيا وهم ليسوا بالقوة التي تتخيلوها، ولكن المشكلة في ليبيا أننا كنا نلعب على ملعب نجيل صناعي ونخشى من الالتحام البدني القوي، وسجلنا في بداية المباراة وصنعنا عدة فرص ولكن المشكلة أننا كنا نهتم بتقديم أداء أفضل بدلا أن نحافظ على النتيجة".

وتابع مدرب الجابون: "المنتخب المصري دائمًا مرشح بحكم التاريخ والإمكانيات الكبيرة لمصر، وأداء الفراعنة فاجئني في مباراة أنجولا والفوز بهدف مقابل لا شيء".

واختتم: "كنا نتوقع أن مصر تكون بشكل أفضل والبداية تكون أفضل، وتوقعنا بعد مشاهدة مباراتهم ضد أنجولا أن نكون الأفضل وكانت المفاجأة بالنسبة لي هي التعادل مع مصر والفوز هرب من بين أيدينا".