تحدث محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، عن حظوظ منتخب مصر، في التأهل على رأس المجموعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، كما علق على إقالة حسام البدري.

منتخب مصر يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون، وليبيا تتصدر الترتيب بـ6 نقاط بعد فوزين متتالين علي الجابون أنجولا.

وقال صلاح خلال تصريحات عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": "ليبيا لن تستمر في المنافسة على صدارة المجموعة، ومنتخب مصر سيتأهل كمتصدر".

وتابع: "حسام البدري مر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، 100 مليون مصري ضد حسام البدري (ودي حاجة عمري ما شفتها)".

وأضاف: "وضع اللاعبين في مباراة أنجولا والجابون جيد جدًا، رمضان صبحي أصيب في أول مباراة والظروف لم تكن بنسبة 100% في صالح البدري، ولكن بقدر الإمكان استطعنا حصد أربعة نقاط".

وأكمل: "الوقت كان لا يسمح بتغيير الجهاز الفني، المدرب الجديد سيأخذ الذي فعله البدري وجهازه الفني، حسام البدري لم يجد أي مساندة أو دعم، وأي مدرب مصري من المُفترض أن يُحاسَب بالنتائج".

وواصل: "المدير الفني الجديد لن يفعل أكثر من ما فعله البدري".

وأردف: "أسهل شيء هو تولي مسئولية منتخب مصر، اللاعبين جاهزة وأصحاب فكر عالي وتقدر تنفذ أي شيء وتمتلك الخبرات".

وأتم: "أرشح حلمي طولان لتدريب منتخب مصر، مدرب يتمتع بالخبرة وله إنجازات كثيرة، ولكن مشاكله مع أحمد مجاهد ستمنع ذلك، وهو من أفضل المدربين القادرين على السيطرة على المجموعة الحالية، ويعلم كل الخبايا وعمل في المنتخب من قبل، ولكن أفضل اختيار المدرب الأجنبي لكي يبتعد عن المشاكل ويختار جهازه المعاون بنفسه".