أوضح رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، طبيعة علاقته برئيس النادي خوان لابورتا، وموقفه من منح فرصة للثنائي صامويل أومتيتي وريكي بويج، للمشاركة.

وتحدث لابورتا - في تصريحات بالأمس - عن كومان، وأفاد أنه يحظى بدعمه وثقته واحترامه، وأكد أنه لم يحدد موعدًا لحسم مسألة تجديد عقده من عدمها (طالع تصريحاته).

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية حوارها مع كومان، وأشاد فيه بالرئيس لابورتا، وأفاد أن كل لاعب لديه فرصة إذا أثبت نفسه.

وجاء الحديث على النحو التالي:

- كيف حالك مع الرئيس لابورتا؟

"كانت هناك لحظتان صعبتان، واحدة في نهاية الموسم الماضي والأخرى الأسبوع الماضي، مرة أخرى، كان حديث الرئيس جيدًا الليلة الماضية وأوضح الأمور تمامًا، لقد أحببته لأنه يتعين عليك دائمًا توضيح الأمور كما هي ولا شيء أكثر من ذلك، لدينا علاقة جيدة، نتحدث عن الأشياء وفي النهاية الجميع، الرئيس، أنا، أنت، الجميع، نريد أن ينتصر برشلونة، نعلم أنه وقت صعب بالنسبة لأشياء كثيرة لكننا نمضي قدمًا وهذا النادي له مستقبل رائع".

- هل أنت على استعداد لإعطاء دور لريكي بويج وأومتيتي؟

"أعطي الفرص للاعبين الذين يبحثون عن الأفضل للنادي ويتطلعون للفوز بالمباراة، لا أريد أن أتحدث عن أومتيتي وريكي، لكني أتحدث بشكل عام، المدرب يبحث دائمًا عن الفريق الأقوى ولكل لاعب فرصته، ويمكنه أن يظهر للمدرب في التدريبات أنه يستحق المزيد من الفرص، إذا لم يكن الأمر كذلك فهذا قرار فني لأن هناك منافسة، لأن هناك العديد من اللاعبين، واحد في وسط الميدان، والآخر في الدفاع، بعد فترة من إصابته، إنه يعمل ويعمل، ويحاول أومتيتي تحقيق أقصى استفادة من التدريب، وفي الأسبوعين الماضيين، مع التحضير للموسم الذي قمنا به، كان جسديًا أفضل من العام الماضي، وإذا كان يتمتع بصحة بدنية جيدة فإن أومتيتي هو قلب دفاع جيد للغاية، ويجب على ريكي تحسين الأشياء التي تحدثنا عنها خلال فترة ما قبل الموسم".