انتهى نادي ريال مدريد من تركيب عشب ملعب "سانتياجو برنابيو"، صباح اليوم الثلاثاء، حيث كان شرع بالفعل في ذلك أمس الاثنين، حيث سيستأنف الملكي مبارياته من جديد على ملعبه الأسبوع القادم في مواجهة سيلتا فيجو بالليجا.

ريال مدريد مُنذ مارس 2020، لم يلعب في "سانتياجو برنابيو" إذ استغل المرينجي توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا وبدأ في تطوير ملعبه، حيث يرغب النادي في توسيع سعة الملعب بنسبة 40%.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن تم تركيب العشب بالفعل من قِبل شركة فرنسية، إذ تم نقل العشب في شاحنات مبردة، واستغرق الأمر ما يزيد قليلًا عن يوم كامل لزراعته.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يُعلن موعد تقديم كامافينجا للجماهير ووسائل الإعلام

سانتياجو برنابيو

وكان مسؤولي المرينجي قرروا إيقاف التطويرات حتى يستفيد النادي ماديًا من عودة الجماهير من جديد، حيث لا يريد العودة إلى اللعب مرة أخرى في "ألفريدو دي ستيفانو"، خاصة أن الملعب لا توجد به مدرجات.

ريال مدريد منذ بداية الموسم الجديد خاض 3 مباريات خارج قواعده ضد ديبورتيفو ألافيس وليفانتي، وكذلك ريال بيتيس، وذلك حتى يقوم بتجهيز الملعب لاستضافة مبارياته مرة أخرى.

ومن المقرر أن يفتح البرنابيو أبوابه أمام الجماهير الأسبوع القادم، عندما يستضيف ريال مدريد نظيره سيلتا فيجو، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، يوم الأحد 12 سبتمبر بالجولة الرابعة من الليجا في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

يُذكر أن ريال مدريد أعلن قبل 5 أيام عن عدة ضوابط للجماهير التي تريد التواجد في البرنابيو، أبرزها ارتداء القناع الواقي (الكمامة) في جميع الأوقات (طالع مزيدًا من التفاصيل).