يرى رود خوليت أسطورة ميلان والمنتخب الهولندي، أن مواطنه ماتياس دي ليخت ينمو بشكل جيد في يوفنتوس، واللعب بجانب جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.

انضم مدافع أياكس السابق إلى يوفنتوس مقابل 85.5 مليون يورو في يوليو 2019، بعد أن ساعد العملاق الهولندي في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019.

طالع أيضًا.. كيليني يحدد خليفته في الدفاع من الدوري الألماني

صاحب الـ22 عامًا، كافح للعب أساسيًا خلال الأشهر الأولى له مع الفريق. ومع ذلك ، فإن المدافع الهولندي استقر تدريجياً على ملعب أليانز، وأصبح من أعمدة البيانكونيري.

يعتقد خوليت، الذي أمضى سبع سنوات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع ميلان وسامبدوريا ، أن إمكانية التعلم من كيليني وبونوتشي ستساعد في تطوير اللاعب الهولندي الشاب.

فاز دي ليخت مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، ولعب 77 مباراة بمختلف المسابقات مع البيانكونيري تحت قيادة ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، وأخيرًا ماسيمليانو أليجري.

قال خوليت في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية: "دي ليخت الآن في أفضل مدرسة للمدافعين، لأنه يلعب بجانب الثنائي الأفضل في العالم، كيليني وبونوتشي".

وأضاف: "إنه ينمو بشكل جيد معهم، وهو شاب يستطيع التعلم والتطور خلال الفترة المقبلة، كما أنه يتمتع ببنيان قوي ومهارة عالية والكرة بين أقدامه".

واختتم: "دي ليخت يقوم بعمل جيد مع يوفنتوس، في بعض الأحيان يرتكب أخطاء لكنه يتعلم منها، لكن عليه أن يظل هادئًا مثل بونوتشي وكيليني، ولايزال لديه الكثير ليتعلمه منهم".

دي ليخت بدأ هذا الموسم مباراتي الدوري الإيطالي مع يوفنتوس تحت قيادة ماسيمليانو أليجري، لكن البيانكونيري يحتل المركز 12 في الجدول برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل مع أودينيزي والخسارة من إمبولي.