أكد أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن النادي وافق على إعارة ثلاثي الفريق الشاب ميدو حسام ومصطفى فوزي وأحمد بيسو، إلى الدوري التشيكي.

أضاف أمير توفيق خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج البيت الكبير، المُذاع عبر قناة الأهلي: "إن شاء الله لن يكون هذا الاتفاق الوحيد، نتواصل مع أندية أخرى في اسكتلندا وسلوفيميا والتشيك وبلجيكا من أجل إعارة لاعبين لهم".

أقرأ ايضًا.. الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل عقد بيع مصطفى البدري لـ الأهلي

تابع: "هذا لأننا كما استفدنا من الإعارات الداخلية سنستفيد من الإعارات الخارجية، عندنا مثل أحمد عبد القادر عاد من الخارج بشكل مختلف، ونحن الآن نتابع لاعبينا في التشيك وهناك كشافين يتابعونهم، ولو استمروا في أوروبا سنستفيد منهم ماديا وحتى لو عادوا سيكون فكرهم اختلف وفنيا أفضل من الاحتكاك في أوروبا".

وواصل: "نحن أغلقنا ملف الصفقات والتفكير حاليا في خوض الفريق فترة الإعداد، ونتحدث مع بعض الأندية بشأن خروج بعض اللاعبين بعد تلبية احتياجات النادي".

استكمل: "مصطفى البدري خرج من الأهلي منذ عامين ونصف وتطور بشكل ملحوظ وخاصة الموسم الأخير، ورأينا أن قيمته ماليا مناسبة في هذا التوقيت للاستثمار فيه بشكل جيد".

أردف: "الخطوة القادمة يخرج إعارة ونشاهده أكثر في الدوري المصري ونستفيد منه ماديا، وسينضم لأحد الأندية التي ستساعده ونحن نرى أنها مناسبة له".

أوضح: "كل الصفقات كانت صعبة، ولكن أصعبهم صفقة بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، اللاعب نفسه كان مترددًا في البداية، وموسيماني ساعدني في هذا الأمر".

اختتم: "الحديث مع النادي الإنجليزي كان صعبًا والمفاوضات استمرت شهر ونصف، الأرقام كانت كبيرة وصعبة ولكن اللاعب تحدث معهم ونحن أيضًا ثم توصلنا لمبلغ معين ووطريقة دفع مناسبة".