أصر رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا، على أن مشروع دوري السوبر الأوروبي الجديد ما زال قائمًا، رغم معارضة كافة الجهات المعنية باللعبة له.

وكان 12 ناديًا قد أعلنوا موافقتهم على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، على رأسهم برشلونة وريال مدريد، قبل أن تتدخل الجهات المسؤولة من أجل إيقافه.

اقرأ أيضًا.. لابورتا: بيكيه سيكون رئيسًا جيدًا.. ولن نعاقبه على ركوب الأمواج

وقرر مسؤولو دوري السوبر الأوروبي آنذاك إيقاف المشروع بشكل مؤقت، لحين إعادة النظر في البطولة، دون تجميدها بشكل دائم.

وقال لابورتا في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "مشروع دوري السوبر الأوروبي ما زال قائمًا، إذا تمت تلك البطولة، فستكون المنافسة الأكثر جاذبية في العالم، وستحقق فائدة اقتصادية كبرى".

وأضاف: "لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يمنع تلك البطولة، كما أن الضغط الذي يحاولون فرضه على الأندية الإنجليزية المُشاركة لم يكن له أي تأثير أو جدوى".

وواصل: "فلورنتينو بيريز؟ نحن رؤساء أندية ومنافسون أبديون، ولكن إذا كانت هناك مصادفة مثل تلك (التعاون في دوري السوبر الأوروبي)، فسيكون هناك اتفاق".

وأردف: "تيباس؟ هو وفلورنتينز بيريز أعداء، يؤدي المهمة التي يعتقد أنها الأفضل بالنسبة لغالبية الأندية، أعلم أنه مدافع عن قواعد اللعب المالي النظيف وفي حرب مستمرة مع باريس سان جيرمان الذي كسر كافة القواعد، هو رجل محترف للغاية وأعتقد أنه مهووس بـ دوري السوبر، هو يشعر بالهجوم ضده، ولهذا السبب يهاجم البطولة".