أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، اليوم الإثنين أنه يمكن للجماهير الزائرة، حضور مباريات البطولات الأوروبية للأندية هذا الموسم، بداية من الأسبوع المقبل.

وسيتمكن المشجعون الزائرون من حضور مباريات أنديتهم خارج ملاعبهم، في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، وفقًا لقيود الحكومات بشأن فيروس كورونا.

ولم يتمكن المشجعون الزائرون من حضور جميع المباريات تقريبًا في البطولات الأوروبية منذ بداية جائحة كورونا، مع السماح لعدد صغير فقط من المشجعين في نهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا.. قائمة ليفربول لـ دوري أبطال أوروبا: ضم محمد صلاح وفان دايك

ومع ذلك، رفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحظر اليوم، مما قد يسمح للمشجعين بحضور المباريات بداية من الأسبوع المقبل، عندما تبدأ مرحلة المجموعات في البطولات الثلاث.

وقال يويفا في بيان رسمي: "بالنظر إلى القواعد واللوائح المختلفة عبر الاتحادات الأعضاء، فقد تقرر رفع القيود الخاصة بتواجد الجماهير، ولكن يُترك أي قرار يتعلق بالمشجعين للسلطات المختصة ذات الصلة".

وأضاف: "علاوة على ذلك، وتماشيًا مع التعديلات التي أدخلت على البروتوكول، لم يعد يُمنع تبادل التذاكر لمشجعي الفرق الزائرة".

وواصل: "لذلك سيتم إعادة الممارسات، أي سيتم تخصيص 5 في المائة من إجمالي سعة الملعب المسموح بها لمشجعي الفريق الضيف، مع مراعاة أن أي قرار في هذا الصدد يقع تحت مسؤولية السلطات المختصة ذات الصلة".