كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن وجود خطر حول مستقبل المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول، ديديه ديشامب، بعد النتائج الأخيرة التي يحققها مع الديوك منذ كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

خرج منتخب فرنسا على يد سويسرا من دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، وفشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الماضيتين في تصفيات كأس العالم أمام البوسنة والهرسك وأوكرانيا.

انتهت المباراتان أمام البوسنة وأوكرانيا بالتعادل الإيجابي 1-1 في إطار مباريات المجموعة الرابعة، وهو ما أثار التكهنات في الصحافة الفرنسية حول مستقبل ديشامب رغم تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق 4 نقاط عن الوصيف، فنلندا.

اقرأ أيضًا | بنزيما عن نتائج منتخب فرنسا: لا نلوم إلا أنفسنا والأمر متروك لنا لإحداث الفرق

فرنسا وأوكرانيا

منذ تولي ديشامب مهمة تدريب منتخب فرنسا في عام 2012، لم يمر بمثل هذه الفترة الحرجة مع الديوك خاصة وأنه لم يفز منذ 5 مباريات وهناك تقارير تفيد بأن المدرب لم يعد يسيطر على الأجواء داخل غرفة اللاعبين.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن مستقبل ديشامب أصبح في خطر ولم يعد المدرب الذي لا يُمس من طرف وسائل الإعلام، لأن نتائجه مؤخرًا تهدد بالفشل في مونديال قطر 2022.

يحاول ديشامب دمج بعض الوجوه الشابة مثل إدواردو كامافينجا، حسام عوار، ثيو هيرنانديز، جوردان فيرتوت، موسى ديابي، ماركوس تورام وجول كوندي مع اللاعبين أصحاب الخبرات، إلا أن النتائج ليست جيدة وأًصبحت نسب فوز فرنسا ببطولة مونديال قطر تنخفض رغم كونه المرشح الأبرز للفوز باللقب والحفاظ عليه للمرة الثانية على التوالي.

لكن على الرغم من كل ذلك هناك حالة ثقة كبيرة للغاية من طرف الاتحاد الفرنسي واللاعبين في إمكانيات ديشامب، لأنه في وجهة نظرهم يجيد التعامل مع اللاعبين عكس ما يُقال في الصحافة وهذا ما أثبته عندما أعاد كلاً من، كريم بنزيما وأدريان رابيو قبل يورو 2020.