أعرب  كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن انزعاجه لما حدث اليوم في مباراة اليوم بين الأرجنتين والبرازيل، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وكان من المفترض أن يلتقي المنتخبان مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثامنة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر.

وتوقفت المباراة بعد إطلاقها بـ5 دقائق حيث اقتحم عدد من مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب من أجل إخراج 4 من لاعبي منتخب الأرجنتين بسبب قدومهم من إنجلترا دون الخضوع للحجر الصحي المتعلق بفيروس كورونا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال تبيا في تصريحات نشرتها شبكة "TyCSports" الأرجنتينية: "هنا لا يمكن التحدث عن وجود كذبة، تشريع صحي معتمد في بطولات الفيفا، وكذلك بطولات أمريكا الجنوبية، السلطات تصادق على بروتوكول ساري المفعول".

وأضاف: "اليوم كان هناك شيء مؤسف في عالم كرة القدم، صورة سيئة للغاية، أربعة أشخاص يقتحمون الملعب ويتسببون في إيقاف المباراة".

وواصل: "يوجد بروتوكول وقعت عليه جميع دول القارة ونحن التزمنا به ولا توجد مخالفات من طرفنا، نحن الآن نتواجد مع اللاعبين من أجل العودة إلى الأرجنتين مرة أخرى".