علّق ممفيس ديباي على الموقف الذي تعرض له خلال مباراة منتخب بلاده هولندا أمام الجبل الأسود في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهدت الدقيقة 89 من عمر المباراة دخول طفل لأرض الملعب لالتقاط صورة مع ديباي أثناء اللقاء (طالع التفاصيل وشاهد الفيديو).

وسجل ديباي هدفين في المباراة التي انتهت بفوز هولندا بنتيجة (4-0) أمام الجبل الأسود، ونشر الموقع الرسمي لـ"يويفا"، و"voetbalprimeur" الهولندية تصريحات ممفيس بعد المباراة.

وقال ديباي: "شعرت أن لدينا إبداع أكبر على أرض الملعب [أكثر من المباراة الماضية أمام النرويج]، شعرت أيضًا أنني تلقيت الكرة أكثر في الوقت المناسب، حتى أشكل تهديدًا أو أواجه خصمًا، كان ذلك مهمًا في نظري".

وأضاف: "إنه أمر مميز دائمًا عندما أكون هنا [في أيندهوفن]، لذلك أنا سعيد جدًا بتسجيل هدفين".

وواصل: "إنه لأمر مدهش أن نرى جاكبو يلعب جيدًا، سعيد جدًا من أجله. ومالاسيا أيضًا، الذي ظهر لأول مرة، بيرجوين أيضًا، عندما شارك كان رائعًا، هذا مهم، هذا ما نحتاجه، لاعبين شباب أقوياء ومبدعين".

وعن اقتحام الطفل للملعب لالتقاط صورة معه، أفاد ديباي: "إنه ليس طفلاً، لقد كان صبيًا في الثالثة عشر من العمر أو شيء من هذا القبيل، هذا ليس مناسبًا، كما تعلمون، لكنه أيضًا ليس مثلما حدث بعد مباراة النرويج مع فيرجيل".

وأتم: "تعلم بأنه ممنوع لكنه وصل لأرض الملعب ورأيته يجري من بعيد وهذا أمر مختلف تماماً لما حدث مع فيرجيل في آخر مباراة، أعتقد أنه يتعين عليك الحكم على هاتين الحالتين بشكل مختلف".

وقد حاول أحد المشجعين التقاط صورة مع فيرجيل فان دايك أثناء إجراء اللاعب لمقابلة عقب مباراة منتخب هولندا والنرويج الماضية، ودفعه لاعب ليفربول لإبعاده عنه.