أجرى البوسني ميراليم بيانيتش حوارًا مطولًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد رحيله رسميًا عن نادي برشلونة الإسباني، خلال موسم الانتقالات الصيفي.

وكان نادي بشكتاش التركي قد أعلن مساء أمس الخميس حصوله رسميًا على خدمات بيانيتش، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع برشلونة حول ضمه على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضًا.. بيانيتش غاضبًا: كومان مدرب غريب للغاية.. لم يحترمني وعاملني وكأن عمري 15 عامًا

وعندما سُئل عما إذا كان برشلونة قد منحه الحرية الآن بعد ما حدث معه طوال فترته في الكامب نو، أجاب بيانيتش: "إنه سؤال مهم، لهم وليس لي، لقد فهمت دائمًا مشاكل الجميع في الحياة، ولكن هناك طرق لإيجاد حل معًا، أنا لست غبيًا، أنا أفهم كل شيء، لكنني أريد التواصل دائمًا مع أقصى درجات الاحترام، هذه هي الطريقة التي يجب القيام بها".

وأضاف: "لقد ساعدت النادي كثيرًا، كنت دائمًا أستمع إلى المشاكل التي تخص الرواتب واللاعبين قبل مجيئي إلى برشلونة، بذلت بالفعل مجهودًا وربحت أقل مما كنت أحصل عليه في يوفنتوس، لكنني لست من أولئك الذين يحبون التحدث عن هذا، في الموسم بأكمله لم أتحدث كثيرًا، فقط في البداية، كانت الأسئلة كيف أؤدي ولماذا لم ألعب، وأجبت بصدق دون أن أقول أي شيء سيء".

وواصل: "في النهاية أتمنى أن يقوم برشلونة بعمل جيد جدًا في المستقبل اقتصاديًا ورياضيًا، أريد زملائي في الفريق أن يفوزوا بالعديد من الألقاب، فهم يستحقونها، إنهم لاعبون على مستوى عالٍ وجودة، لكننا نعلم أنهم في وضع اقتصادي صعب، وآمل أن تتحسن الأمور قريبًا".

وأردف: "تخفيضي راتبي في برشلونة؟ أنا شخص يحب كرة القدم، والجانب الاقتصادي مهم دائمًا ولكن أكثر ما أحبه في الحياة بعد ابني هو لعب كرة القدم، أن أكون سعيدًا وأقاتل وأسافر مع زملائي في الفريق، أحب كل ما يتعلق بالكرة، أفعل مثل تلك الأشياء دون أي مشكلة".

وردًا عما إذا كان برشلونة أغلق بابه أمامه في المستقبل، أوضح بيانيتش: "لدي عقد، لقد تحدثت دائمًا بشكل محترم عن النادي، أنا فقط لم يحالفني الحظ مع هذا المدرب (كومان)، لكن برشلونة سيظل دائمًا كما هو، قد يفكر شخص آخر في المغادرة 10 مرات، ولكن بالنسبة لي كان علي التفكير بين قضاء سنة أخرى دون أن ألعب أو القتال من أجل الفوز بالألقاب، أنا الآن سعيد وفي حالة تركيز، ولا أطيق الانتظار لبدء الموسم مع بشكتاش".

واستكمل: "هل ندمت على التوقيع لـ برشلونة؟ لا، أبدًا، في الحياة تحدث الأشياء التي يجب أن تقع، لقد قاتلت طوال حياتي ومسيرتي المهنية، أنا طموح للغاية وتنافسي، لقد وصلت إلى مستوى اللعب مع يوفنتوس وبرشلونة، أعلم أنه يمكنني اللعب لهذا الفريق، هم فقط لم يمنحوني الفرصة للمنافسة والانضمام إلى المجوعة من أجل المساعدة أكثر".

وعن شعوره عما حدث في أسابيع موسم الانتقالات الصيفي عندما انتشرت تكهنات حول إمكانية عودته إلى يوفنتوس أو الدوري الإيطالي، أوضح: "كانت هناك أشياء كثيرة، لم يكن وضع تلك الفرق سهلًا، لم يكن هناك الكثير من الأندية التي حققت سوقًا رائعًا، فقط باريس سان جيرمان ولا أعرف كيف حققوا ذلك، والصفقات الرائعة في إنجلترا".

واختتم: "في إسبانيا كان هناك صفقات قليلة، مثل إيطاليا أيضًا، كان الأمر صعبًا، كلما فكرت وسألت نفسي، ماذا عن وضعي؟ ورغم أنني تلقيت هذه المكالمة (من بشكتاش)، كنت أركز على التدريب والاستعداد، ولكن الأمر كان صعبًا للغاية".