أكد محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، أن شيكابالا قائد الأبيض، كان رد فعل لما حدث أثناء تتويج الأبيض بدرع الدوري المصري، وعدم السماح لجميع اللاعبين بالتواجد على منصة التتويج.

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إيقاف شيكابالا 8 أشهر بسبب تجاوزه ضد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير الجبلاية، أثناء مباراة الزمالك والبنك الأهلي الأخيرة في الدوري المصري.

اقرأ ايضًا.. جنش: أعتذر لـ فاروق جعفر.. أزمتي في الزمالك انتهت والأهلي طلب ضمي من قبل

أضاف جنش خلال لقاء عبر برنامج "يحدث في مصر": "لكل فعل رد فعل، شيكابالا كان رد فعل وليس الفعل، اللاعبون الصغار كلهم كانوا خارج الملعب وطبيعي أن يكونوا معنا في الاحتفال بدرع الدوري وأسر اللاعبين، وأحمد مجاهد هو منع دخولهم لأرض لملعب وليست شركة الأمن".

تابع: "الأمن كان سيفتح الباب ولكن أحمد مجاهد هو الذي منع، وقال أمنح الدرع للزمالك وبعد ذلك نفتح الباب، ومن المفترض التنظيم يكون أفضل من ذلك".

وواصل: "العيب علينا بعض الشيء، الطبيعي أن يخاطب الزمالك اتحاد الكرة ويبلغه بما سيحدث في احتفالية تسليم الدرع، وكان هناك سوء تنظيم بين الزمالك واتحاد الكرة والأمن، ولكني أرى أن شيكابالا لا يستحق العقوبة، ولم يفعل شيئًا".

استكمل: "تقنية الفار مؤثرة وقللت من الأخطاء في المباريات، وحضرت دوري مع حسام حسن عندما كان مديرًا فنيًا للزمالك، وكان هناك فارق كبير في النقاط وبعد ذلك الدنيا اختلفت".

أردف: "في مباراة للزمالك أمام مصر المقاصة تم إلغاء هدف لمحمد عبد الشافي وكان لنا ركلة جزاء، ومباريات كثيرة بهذا الشكل".

وبسؤاله هل الجيل الحالي في الزمالك "بيتخض" من مواجهة الأهلي؟ اختتم: "هذا الشيء غير موجود في الكرة، بل حالة اللاعب يوم المباراة".